Connect with us

Hi, what are you looking for?

العالم

مجموعات مالية تتوقع استمرار ازدهار الاكتتابات بالخليج العام المقبل

مجموعات مالية

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| توقعت مجموعات مالية عالمية ازدهار الاكتتابات في دول الخليج خلال العام المقبل 2023.

وتعتبر مجموعتا سيتي غروب وغولدمان ساكس من أبرز المجموعات المالية العالمية التي تتفاءل باكتتابات قوية في دول الخليج العام المقبل.

بدوره، توقع رئيس الخدمات المصرفية الاستثمارية في سيتي غروب، ميغيل أزيفيدو، أن تمتد فورة النشاط إلى 2023، مع إدراج حوالي 10 شركات أخرى.

مجموعات مالية

وقال في مقابلة مع تلفزيون بلومبرغ: “عام 2023 يجب أن يكون على الأقل بنفس جودة العام الحالي 2022”.

وأضاف أزيفيدو، أن المزيد من الشركات العائلية، وكذلك الشركات التي تدعم التكنولوجيا

والشركات التكنولوجية، من المرجح أن تطرح أسهمها في السوق في عام 2023، والتي ستمثل

المرحلة التالية، بعدما شهد العامين الماضيين تدفق كبير للطروحات العامة للكيانات المملوكة للحكومات.

وأشار إلى زيادة سيتي غروب، فريقها المصرفي الاستثماري الإقليمي بنسبة 50% خلال العامين

الماضيين للتعامل مع فورة الصفقات.

وجمعت الاكتتابات العامة في الخليج العربي 18.5 مليار دولار خلال 2022 – تمثل ما يقرب من

نصف العائدات التي شوهدت في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا. وتتجه المنطقة إلى تسجيل

ثاني أفضل عام لها على الإطلاق من حيث الأموال المحصلة من مبيعات الأسهم، بعد عام

2019 والذي شهد طرح حصة من أرامكو في إدراج قياسي جمع وقتها 29.4 مليار دولار.

صفقات بالجملة

ومن المقرر أن تجمع شركة تشغيل المطاعم “أمريكانا إنترناشونال بي إل سي”، والتي تدير مطاعم كنتاكي وبيتزا هت في الشرق الأوسط، ما يصل إلى 1.8 مليار دولار هذا الأسبوع.

فيما سعّرت شركة مجموعة كابلات الرياض الاكتتاب العام الأولي البالغ 378 مليون دولار في أعلى النطاق يوم الأحد بعدما جمعت طلبات بقيمة 27 مليار دولار، في حين تم تغطية اكتتاب شركة تعليم القابضة في دبي 18 مرة.

كما ويعكس تفاؤل “سيتي غروب” بشأن تدفق الصفقات للعام المقبل صدى منافسة بنك غولدمان، الذي يتوقع استمرار جنون الطروحات العامة الأولية مع نمو الطلب على الأصول الإقليمية.

في حين، قال الرئيس المشارك لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في غولدمان ساكس، زيد الخالدي، إن البنك لديه العديد من تفويضات الاكتتاب العامة الأولية، والتي سيتم تنفيذها خلال الـ 12 المقبلة.

وتحتل “سيتي غروب” المرتبة الرابعة بعد “غولدمان ساكس”، وHSBC Holdings Plc والمجموعة المالية هيرميس، من بين البنوك التي عملت على معظم الإدراجات في الخليج العربي هذا العام، وفقاً للبيانات التي جمعتها “بلومبرغ”.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.