Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

مؤشرات بورصة الكويت تتراجع في تعاملات الأسبوع الماضي

بورصة الكويت

الكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| أنهت مؤشرات بورصة الكويت تعاملات الأسبوع الماضي على تراجع، في ظل حالة التذبذب السائدة في الأسواق.

ورغم جالة الإيجابية في الأسواق الكويتية، إلا أنها لم تشفع للقيمة السوقية لبورصة الكويت بالارتفاع.

ومع نهاية التعاملات الأسبوعية، خسرت القيمة السوقية 0.4% بفقد نحو 200 مليون دينار تقريبا، إذ أنهت البورصة تعاملات جلسة الخميس الختامية للأسبوع والقيمة السوقية عند 45.72 مليار دينار تراجعا من 45.92 مليار دينار نهاية الأسبوع الماضي.

بورصة الكويت

وكان لتراجع القيم السعرية لعدد من الأسهم القيادية خاصة البنكية دورا لافتا في تراجع القيمة السوقية بشكل عام.

وشهدت السيولة المتدفقة للسوق تحسنا طفيفا بنهاية تعاملات الأسبوع بنسبة 7% بمحصلة أسبوعية 236 مليون دينار بمتوسط يومي 47.5 مليون دينار، وذلك ارتفاعا من 221 مليون دينار في الأسبوع الماضي بمتوسط يومي 55 مليون دينار.

ورغم ارتفاع محصلة السيولة إلا أن متوسط التداول اليومي تراجع نظرا لأن جلسات الأسبوع الماضي اقتصرت على 4 نظرا لتعطل السوق بمناسبة العام الهجري الجديد.

كما ارتفعت أحجام التداول بنسبة 15.7%، إذ بلغت كميات الأسهم المتداولة 1.146 مليار سهم مقابل 990 مليون سهم في تعاملات الأسبوع الماضي.

انخفاض جماعي

وأنهت بورصة الكويت تعاملات الأسبوع على انخفاض جماعي في أداء المؤشرات، في ظل تراجع مؤشر السوق الأول بنسبة 0.5% محققا 42 نقطة خسائر ليصل إلى 8584 نقطة انخفاضا من 8626 نقطة نهاية الأسبوع الماضي.

كما وانخفض مؤشر السوق الرئيسي بنسبة 0.2% خاسرا 13 نقطة ليصل إلى 5858 نقطة انخفاضا من 5871 نقطة.

في حين، تراجع المؤشر العام بنسبة 0.4% بخسارة 33 نقطة ليصل إلى 7699 نقطة انخفاضا من 7732 نقطة.

ورغم إقبال الأجانب على أسهم البنوك الكويتية خلال التعاملات الأسبوعية، إلا أن قيمة ملكيات الأجانب انخفضت بنسبة 0.5%، لتصل إلى 3.36 مليارات دولار، وذلك من 3.38 مليارات دينار الأسبوع الماضي، جراء انخفاض القيم السعرية لبعض الأسهم البنكية.

ووفقا لإحصائية حول نسب الملكيات الأجنبية في البنوك الكويتية بتاريخ 10 أغسطس الجاري، استمرت النزعة الشرائية للأجانب من خلال زيادة الملكيات في أسهم 5 بنوك هي بنك الكويت الوطني والخليج والأهلي وبيت التمويل الكويتي «بيتك» إضافة إلى بوبيان.

فيما استقرت نسب الملكيات في 5 بنوك هي التجاري والمتحد وبنك الكويت الدولي KIB وبرقان اضافة إلى وربة.

في حين، لم تتراجع نسب ملكيات الأجانب في أي من البنوك الكويتية خلال الأسبوع.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.