Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

مؤتمر البترول العالمي يقبل استضافة السعودية لنسخة 2026

مؤتمر البترول العالمي

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| من المقرر أن تستضيف المملكة العربية السعودية، مؤتمر البترول العالمي في عام 2026، بعدما قبلت اللجنة التنظيمية للمؤتمر ذلك.

وجاءت الموافقة على هامش مؤتمر الشباب، الذي ينظمه مجلس البترول العالمي، بمدينة ألماتى في كازاخستان.

كما وحظيت السعودية بدعم دولي كبير إثر تقديم وزارة الطاقة مؤخرا، ملف ترشيح المملكة لاستضافة المؤتمر والمعرض.

مؤتمر البترول العالمي

وهنأ الدكتور بيرس ريمر المدير العام لمؤتمر البترول العالمي، المملكة باختيارها لاستضافة النسخة الـ 25 من مؤتمر البترول العالمى في الرياض، بوصفها أكبر بلد مصدر للبترول في العالم، وامتلاكها أحد أكبر احتياطيات البترول في العالم، الأمر الذي يؤكد أهمية المملكة عالميا وجدارتها بأن تستضيف أحد أهم تجمع للطاقة بالعالم.

وتطلع إلى العمل مع المملكة لتنظيم مؤتمر فائق النجاح في 2026، يرتقي إلى مكانة المملكة بوصفها رائدا عالميا في مجال الطاقة، فضلا عن كونها من أكثر الاقتصادات نشاطا في العالم.

ويذكر أن مؤتمر البترول العالمي، والمعرض المصاحب له، يعد حدثا عالميا بارزا، يجمع بين الدول والمنظمات الدولية، كل 3 سنوات، لتعزيز التعاون بينها في مجالات الطاقة، وإيجاد حلول للتحديات الأساسية التي تواجه تطور هذا القطاع الحيوي.

كما يحظى المؤتمر والمعرض باهتمام كبير من المختصين والزوار، علما بأن النسخة الـ 24 من مؤتمر البترول العالمى ستُعقد في الفترة من 17 إلى 21 سبتمبر من 2023، بمدينة كالجاري في كندا.

ويشار إلى أن مجلس البترول العالمى، وهو الجهة المنظمة للمؤتمر، كان قد تأسس في 1933، وهو منصة محايدة لمناقشة القضايا التي تواجه قطاع البترول والغاز بين جميع ذوي العلاقة من أنحاء العالم.

كما ويعمل المجلس على توظيف التطورات العلمية في قطاعات البترول والغاز، ونقل التقنية، والاستخدام المستدام للموارد البترولية في العالم فيما يعود بالنفع على الجميع.

أسعار النفط

ارتفعت أسعار النفط، اليوم الاثنين، بعد أن أفادت صحيفة “وول ستريت جورنال” نقلا عن مشاركين في اجتماع “أوبك+” المقبل، بأن دول التحالف تدرس خفض إنتاج النفط بأكثر من مليون برميل يوميا.

وبحلول الساعة 10:01 بتوقيت موسكو، ارتفعت العقود الآجلة للخام الأمريكي “غرب تكساس الوسيط” بنسبة 3.41% إلى 82.20 دولار للبرميل.

في حين صعدت العقود الآجلة لخام “برنت” بنسبة 3.22% إلى 87.86 دولار للبرميل، بحسب بيانات موقع “بلومبرغ”.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.