Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

“كابيتال إنتليجنس” تثبّبت تصنيف العملات في الإمارات

الاقتصاد الإماراتي

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| ثبتت “كابيتال إنتليجنس” التصنيف السيادي للعملات المحلية والأجنبية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقالت “كابيتال إنتليجنس” إن التصنيف السيادي طويل الأجل للعملات الأجنبية والعملات المحلية لدولة الإمارات يبقى عند «AA-».

كما وثبتت أيضا التصنيف السيادي قصير الأجل للعملات الأجنبية والعملات المحلية للدولة عند «A1 +» مع نظرة مستقبلية مستقرة.

كابيتال إنتليجنس

وأوضحت المؤسسة أن تثبيت تصنيفها السيادي للإمارات يعكس قوة الأرصدة المالية

والخارجية الموحّدة للدولة.

وذكرت أنها تتوقع بقاء هذه الأرصدة قوية طوال الفترة التي يغطيها التصنيف.

وأشارت “كابيتال إنتليجنس” إلى أنها ترى أن أبوظبي راغبة بدعم المؤسسات الاتحادية، في حال

حدوث متاعب مالية، وهو أمر غير مُرجّح.

وأكد التقرير أن البيئة السياسية الداخلية المستقرة في الدولة، وارتفاع نصيب الفرد الواحد في

الدولة من ناتجها المحلي الإجمالي، والجهود المستمرة من جانب الدولة لتنويع اقتصادها

وتحسين هيكل الميزانية الموحّدة، كلها عوامل دعمت التصنيف القوي للإمارات.

وأعربت المؤسسة عن توقعاتها ببقاء الأرصدة الخارجية للإمارات قوية، مدعومة في ذلك من جانب أبوظبي.

وتطرقت المؤسسة في تقريرها إلى الحساب الجاري للإمارات، فتوقّعت أن يظل في حالة فائض مرتفع، بحيث تبلغ نسبته إلى الناتج المحلي الإجمالي للدولة 18.5% في 2022، ثم 14.7% في 2023، بالمقارنة مع 11.7% في 2021.

وأشارت “كابيتال إنتليجينس” إلى أن هذا الارتفاع المتوقّع يعزى بالأساس إلى الارتفاع في أسعار النفط وتعافي إيرادات قطاع السياحة بعد التخفيف التدريجي في القيود التي كانت مفروضة على السفر في مختلف دول العالم بسبب تفشي جائحة «كوفيد 19».

وأعربت عن توقعها بأن يظل هذا الأداء إيجابياً ومحتفظاً باتجاهه التصاعدي على المديين القصير والمتوسط، مدعوماً بتعافي القطاعين النفطي وغير النفطي.

الاقتصاد الإماراتي

وفي وقت سابق، قال وزير الاقتصاد الإماراتي، إن دولة الإمارات العربية المتحدة تأمل بأن ينمو الاقتصاد ما بين 5 إلى 6% هذا العام.

بينما يتعافى من الجائحة، وأن يواصل النمو بنفس الوتيرة على مدار الأعوام القليلة القادمة للمساعدة في مضاعفة الناتج المحلي الإجمالي بحلول عام 2031.

وأبلغ عبد الله بن طوق المري رويترز على هامش مؤتمر “انفستوبيا” في دبي: “العالم بأسره يتعافى وأعتقد أننا في مرحلة تعاف بعد الجائحة.. لكن التنبؤ بالنمو هذا العام يمثل تحديا”، مشيرا إلى تأثير الحرب بين روسيا وأوكرانيا وأسعار النفط.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.