Connect with us

Hi, what are you looking for?

سياحة

قفزة على عدد زوار دولة قطر في سبتمبر الماضي

وزارة التجارة القطرية تتأكد من ضمان تدفق السلع خلال المونديال

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| شهدت دولة قطر قفزة على عدد زوارها في شهر سبتمبر الماضي، بارتفاع نسبته 126% مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي.

وشكّل الزوار من دول الخليج ما نسبته 45% من إجمالي العدد في شهر سبتمبر الماضي.

وقال جهاز التخطيط والإحصاء القطري، إن دولة قطر استقطبت حوالي 151 ألف زائر خلال سبتمبر الماضي، بارتفاع قدره 2% مقارنة بشهر أغسطس من العام الحالي.

دولة قطر

وذكر الجهاز الحكومي، أن 61% من زوار قطر خلال سبتمبر الماضي، وصلوا إلى البلاد عن طريق الطائرات.

وتشهد قطر ارتفاعاً كبيراً ملحوظاً في عدد زوارها مقارنة بالعام الماضي، بسبب رفع إجراءات مواجهة جائحة كورونا، إضافة لاقتراب انطلاق بطولة كأس العالم لكرة القدم في البلاد في 20 نوفمبر الجاري.

وكشف عن ارتفاع قيمةِ عرض النقد الواسع بنسبة 11.4% على أساس سنوي ليصل إلى 688 مليار ريال (189 مليار دولار) خلال شهر سبتمبر الماضي قياساً بالفترة ذاتها من العام 2021.

ومن ناحية أخرى، أفادت بيانات الجهاز، بأن إجمالي المواليد خلال سبتمبر، بلغ 2252 مولوداً، مشيراً إلى أن عدد المواليد القطريين سجل ارتفاعاً بنسبة 25.3% مقارنة بشهر أغسطس 2022.

في حين بلغ إجمالي عدد الوفيات 230 حالة وفاة مسجلة ارتفاعاً بنسبة 0.4% على أساس شهري.

مطار حمد

وفي سياق منفصل، يستقبل مطار حمد الدولي ملايين المسافرين ومئات الآلاف من الرحلات سنويًا، وهو واحد من أهم المطارات للمسافرين داخل الأراضي القطرية.

ويمكن لجميع المسافرين الوصول إلى ملاعب كأس العالم بسهولة من موقع مطار حمد الدولي، وهو مطار ذو سعة كبيرة تساعد على استقبال المسافرين في ساعات الذروة دون مواجهة أي مشكلة.

وتبلغ الطاقة الاستيعابية للمطار تصل إلى 8,700 مسافر في الساعة الواحدة، وهذا يعني أنه يستطيع استقبال 208,800 مسافر خلال اليوم الواحد.

وحرصت دولة قطر على توفير عدة طرق للوصول إلى ملاعب كأس العالم 2022، ويمكن للمسافرين الذهاب من موقع مطار حمد الدولي إلى هذه الملاعب باستخدام السيارة الخاصة أو سيارات الأجرة.

كما أن المسافر يستطيع الاعتماد على وسائل النقل العام المختلفة للوصول بسهولة. وأما التنقّل بين الملاعب في أيام المباريات؛ فيمكن الاعتماد فيه على حافلات النقل السريع المخصّصة لهذه الغاية.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.