Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

قطاع العقارات التركي يزداد انتعاشا بعد المصالحة مع الخليج

قطاع العقارات

أنقرة- بزنس ريبورت الإخباري|| شهد قطاع العقارات التركي انتعاشا ملحوظا خلال العام الجاري 2022، وخصوصا بعد المصالحة مع دول الخليج.

وانعكست المصالحة السياسية التي جرت بين تركيا ودول خليجية بشكل إيجابي على قطاع العقارات والمقاولات في تركيا.

ووفق مؤشرات عقارية، زاد الطلب الخليجي على قطاع العقارات التركي وخصوصا السكنية منها.

قطاع العقارات

ونقلت وكالة “الأناضول” التركية، عن أردال أران، رئيس اتحاد المقاولين الأتراك، قوله: “تقارب

تركيا مع بلدان الخليج العربي ساهم في إنعاش القطاع من خلال الفرص التي قدمها للانخراط

في مشاريع جديدة، سواء في هذه البلدان أو لدى غيرها من البلدان الإسلامية”.

ولفت إلى أن الأهم بالنسبة إلى قطاع المقاولات التركي من الطلب الخليجي على عقارات تركيا

“هو حضور هذا القطاع في دول الخليج العربي وفي الدول الإسلامية الأخرى التي تدعمها دول الخليج”.

سلسلة اتفاقيات

وخلال العام 2022، أنهى كل من السعودية والإمارات من جهة، وتركيا من جهة أخرى،

خلافاتهم السياسية، وطبعوا العلاقات، وتبادل قادة هذه البلدان الزيارات، وأبرمت سلسلة

اتفاقيات بينهم في عدة مجالات.

وأضاف أران: “تحسّن العلاقات بين أنقرة والرياض مؤخراً أدى إلى فتح الباب أمام المقاولين الأتراك للدخول إلى السوق الكبير، لا سيما أن السعودية تهدف إلى بناء مشاريع بقيمة 3.3 تريليونات دولار، خلال السنوات الـ 10 المقبلة”.

كما أوضح أن “المقاولين الأتراك يعتبرون أن زيارة الرئيس رجب طيب أردوغان إلى الرياض، وما تلاها من زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى أنقرة، فتحت صفحة جديدة في علاقات البلدين”.

وكان الرئيس التركي زار المملكة، في أبريل الماضي، وأجرى مباحثات مع القيادة السعودية، قبل أن يرد الزيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، في يونيو الماضي.

واتفق مع أردوغان على “إطلاق حقبة جديدة من التعاون في العلاقات الثنائية، بما في ذلك السياسية والاقتصادية والعسكرية والأمنية.

ويرى أران أن اختيار رئيس اتحاد المقاولين السعوديين زكريا العبد القادر، لتولي رئاسة اتحاد مقاولي البلدان الإسلامية أيضاً، يتيح الفرصة أمام المقاولين الأتراك والسعوديين لتعزيز تعاونهما وشراكاتهما في هذا المجال.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.