Connect with us

Hi, what are you looking for?

صحة

قرار الزامية اللقاح يدخل حيز التنفيذ عند معظم الشركات الأمريكية

الشركات الأمريكية

واشنطن- بزنس ريبورت الإخباري|| دخل قرار الزامية تلقي اللقاح، حيز التنفيذ عند معظم الشركات الأمريكية، حيث التزمت واحدة من كل أربع شركات أمريكية في قرار الرئيس جو بايدن.

وينص القرار على فرض إلزامية اللقاح على الموظفين والعمال، وهي زيادة حادة عن الشهر الماضي.

وكان بايدن أمر أصحاب العمل الكبار بالطلب من موظفيهم الحصول على اللقاح أو إجراء اختبار أسبوعي للإصابة بفيروس كوفيد-19.

الشركات الأمريكية

قال بريان كروب، رئيس أبحاث الموارد البشرية في جارتنر للاستشارات، في حلقة نقاش، إن 13%

إضافية من الشركات تخطط لفرض التطعيم.

وتستند نتائج الشركة إلى دراسة استقصائية طالت ما يقرب من 400 مؤسسة.

في الشهر الماضي، كانت 16% فقط من الشركات الأميركية تفرض التطعيم على موظفيها،

كما تظهر بيانات جارتنر، لكن توجيه بايدن في 9 سبتمبر دفع أصحاب العمل للتوصل إلى خطط للالتزام بالقواعد الجديدة.

وأوضح كروب حوالي 20% من المشاركين في الاستطلاع الأخير لم يقرروا ما يجب فعله بعد،

مشيرًا إلى أن الشركات المتبقية -حوالي 40%- قد تقرر في النهاية طلب اختبارات من موظفيها بدلا من فرض التطعيمات.

ووجدت جارتنر أن الشركات تتوقع أن تخسر ما بين 2% و8% من موظفيها بعد إلزامية اللقاح،

إما بسبب الاستقالة أو إنهاء الخدمة لعدم الامتثال.

وأضاف كروب: “يمكن التعايش مع نسبة 2٪، لكن إذا بلغت 8٪، فقد تتحول إلى مشكلة حقيقية، خاصة إذا كانت مركزة في مكان واحد أو في قسم واحد”.

لم يتم تقديم تفاصيل إضافية عن لائحة الطوارئ الخاصة ببايدن، والتي ستأتي من إدارة السلامة والصحة المهنية التابعة لوزارة العمل وتنطبق على أصحاب العمل الخاصين الذين لديهم 100 عامل أو أكثر.

لكن كروب قال في الجلسة التي يرعاها Protocol، وهو موقع إخباري تقني، إن الشركات “ليس لديها رفاهية انتظار قيام المسؤولين الفيدراليين بكتابة القواعد”.

أعراض جانبية

أوضحت تقارير مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) إلى إعطاء أكثر من 200 مليون جرعة من اللقاح في الولايات المتحدة حتى الآن، وأشارت أن مشاكل السلامة الخطيرة غير شائعة.

فمعظم الآثار الجانبية للقاحات كوفيد-19 خفيفة ومؤقتة تشمل وجعا في موقع الحقن أو التعب والصداع والقشعريرة والغثيان. وعادة ما تختفي هذه الآثار الجانبية في غضون يوم أو يومين.

وكانت هناك حالات نادرة لجلطات الدم – حوالي 7 لكل مليون امرأة بين 18 و 49 عاماً تم تطعيمهن بلقاح جونوسون أند جونسون J&J، وسجل عدد قليل من مشاكل القلب المؤقتة المرتبطة بلقاحي Pfizer و Moderna لدى الشباب.

لكن هذه التقارير نادرة، وتفوق الفوائد المعروفة والمحتملة للقاح كوفيد-19.

صحة

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| أظهرت دراسة حديثة أن ثلاث لقاحات استطاعت تكوين استجابة مناعية قوية ضد فيروس كورونا، بعد ثمانية شهور فقط. وقالت الدراسة...

صحة

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| أكد باحثون بدراسة حديثة أن الأشخاص الذين لا يرتدون كمامات بشكل منتظم بضرورة التفكير في الأمر اعتمادا على حالة الطقس،...

صحة

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| قالت منظمة الصحة العالمية، إن مجموعتها الاستشارية الجديدة المعنية بمسببات الأمراض الخطرة قد تكون “فرصتنا الأخيرة” لمعرفة منشأ فيروس كورونا....

صحة

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| أتاحت بعض الدول الجرعة الثالثة المعززة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا، حيث تبيّن وجود بعض الاشتباهات حولها. وجرى تفعيل الجرعة...