Connect with us

Hi, what are you looking for?

العالم

فيتش سوليوشنز: تأثير مونديال قطر سيعم المنطقة بأكملها

فيتش سوليوشنز

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| أكد موقع فيتش سوليوشنز، أن التأثير الإيجابي لمونديال قطر سيعم المنطقة بأكملها، وسيتعدى تأثيره قطاع السفر.

وقالت فيتش سوليوشنز، الموقع العالمي المتخصص في رصد مخاطر الائتمان وتوفير القرارات الإستراتيجية المستنيرة إن مونديال قطر سيتجاوز تأثيراته حدود دعم قطاع السياحة المحلي ليعزز قطاع السياحة في دول مجلس التعاون الخليجي.

وأوضح الموقع في ورقة تحليلية عن مونديال قطر، أنه في ظل اقتراب موعد انطلاق بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022 بعد أيام فقط، من المتوقع أن يدخل عدد كبير من المشجعين الذين يحملون بطاقات “هيا” دولة قطر ليشهدوا الحدث الأبرز في العالم.

فيتش سوليوشنز

ويقدر أن أكثر من مليون مشجع يمهدون طريقهم إلى المنطقة من خلال استضافة هذه

البطولة الرياضية، حيث تهدف قطر إلى تعزيز قطاعات الرياضة والتعليم والتجارة والسياحة والضيافة.

ووفقًا للتقرير صادر عن فيتش سوليوشنز، سيتدفق المزيد من السياح على دول مجلس

التعاون الخليجي بمرور الوقت مع استضافة قطر لبطولة كأس العالم.

ويضيف التقرير أنه لا يمكن إنكار أن الدولة مهيأة للتأثير في المجتمعات بجميع أنحاء العالم.

وسيكون للطفرة في صناعة السفر تأثير طويل الأمد، وسينمو اقتصاد الدولة بسرعة مع فوائد

طويلة الأجل حيث تستعد البلاد لاستيعاب المشجعين في جميع أنحاء العالم.

ويضيف التقرير: “نعتقد أن بطولة كأس العالم لكرة القدم فيفا قطر 2022 ستعزز قطاع

السياحة في دول مجلس التعاون الخليجي وستوفر رياحًا خلفية للنمو طويل الأجل في هذه الصناعة”.

ومن المرجح أن تعمل صناعة السياحة على رفع مستوى الاقتصاد القطري، ومن المتوقع

كذلك متابعة المزيد من الاستثمارات الأجنبية في السنوات القادمة.

وذكر التقرير كذلك أن “دول مجلس التعاون الخليجي الأخرى ستستوعب المشجعين الذين يسعون للسفر إلى قطر لمشاهدة المباريات”. ويشير إلى أن شركات الطيران الحكومية وسلطات الطيران من الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وسلطنة عمان والكويت وقعت اتفاقيات مع قطر لزيادة عدد الرحلات الجوية خلال البطولة.

فرصة ثقافية

كما تنشط الدولة العربية في الترويج لرياضاتها وثقافتها في العالم من خلال استضافة الحدث لمدة شهر.

وستصبح قطر أول دولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تستضيف بطولة كأس العالم لكرة القدم، الأمر الذي من المرجح أن يزيد من انكشاف المنطقة على الأحداث الثقافية والرياضية.

ويختتم الموقع تقريره بالقول: “نعتقد أن كأس العالم الناجح سيعلن عن المنطقة كوجهة محتملة للأحداث الثقافية والرياضية الكبرى ويتيح الفرصة لدول مجلس التعاون الخليجي الأخرى، وخاصة المملكة العربية السعودية، لتحذو حذو قطر”.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.