Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

“غولدمان ساكس” تتوقع ارتفاع أسعار الألمنيوم هذا العام

صندوق الثروة البحريني

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| توقع بنك غولدمان ساكس الأمريكي ارتفاع ملحوظ على أسعار الألمنيوم خلال العام الجاري 2023.

وقال “غولدمان ساكس” إن الطلب المرتفع في أوروبا والصين قد يؤدي إلى نقص المعروض.

وأوضح محللو “غولدمان ساكس” من بينهم نيكولاس سنودون وأديتي راي في مذكرة للعملاء أن من المرجح أن يبلغ سعر المعدن 3125 دولارا للطن هذا العام في لندن.

غولدمان ساكس

ويرتفع بذلك من السعر الحالي البالغ 2595 دولارا للطن، ويأتي مقارنة بتوقعات سابقة للبنك، كانت تتحدث عن 2563 دولارا للطن.

ويرى غولدمان ساكس أن المعدن المستخدم في صناعة كل شيء بدءا من عبوات المشروبات الغازية المعدنية إلى أجزاء الطائرات، سيرتفع إلى 3750 دولارا للطن في الأشهرالـ12 المقبلة.

وقال المحللون إنه “في ظل مخزونات عالمية منظورة تبلغ فقط 1.4 مليون طن، بانخفاض 900 ألف طن عما كان قبل عام، وهي الآن الأدنى منذ 2002، ستؤدي عودة العجز الكلي بشكل سريع إلى إثارة مخاوف تتعلق بالندرة”.

صناعة الألمنيوم

وفي سياق متصل بصناعة الألمنيوم، أعلنت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم بالتعاون مع كبريات شركات إنتاج المشروبات ومصنعي العلب المعدنية وشركات إدارة النفايات، إطلاق تحالف “إعادة تدوير الألمنيوم”، الذي يهدف إلى إحداث تغيير تدريجي في عمليات إعادة تدوير الألمنيوم في الإمارات.

وتم الإعلان عن إطلاق التحالف في موقع شركة الإمارات العالمية للألمنيوم في الطويلة.

كما وتكمن أهمية المشروع حول معدن الألمنيوم الخام كونه المعدن الأساسي في بناء مجتمعات أكثر استدامة، حيث يمتلك خصائص مثالية لصنع كل شيء من مواد التعبئة والتغليف اليومية إلى السيارات الكهربائية المستقبلية، إضافة إلى كونه معدنا قابلا لإعادة التدوير بلا حدود.

في حين يعد الألمنيوم من أكثر المواد التي يعاد تدويرها حول العالم، ولا يزال العالم يستخدم أكثر من ثلاثة أرباع الألمنيوم الذي صنع على مدار التاريخ حتى اليوم.

ويهدف تحالف إعادة تدوير الألمنيوم إلى تعزيز عمليات إعادة التدوير من قبل المستهلكين في الإمارات، ولا سيما إعادة تدوير عبوات المشروبات، وزيادة معدلات جمع العبوات وذلك من خلال تشجيع الأفراد على اتباع أسلوب حياة يعزز الاستدامة ووضع هذه العبوات في الحاويات المخصصة لها.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.