Connect with us

Hi, what are you looking for?

العالم

صادرات “غازبروم الروسية” تتراجع في أبريل

غازبروم الروسية

موسكو- بزنس ريبورت الإخباري|| انخفضت مبيعات الغاز الطبيعي اليومية لشركة “غازبروم الروسية” إلى الأسواق الخارجية خلال شهر أبريل الماضي، لتصل إلى أدنى مستوياتها في 3 شهور.

ويأتي انخفاض صادرات “غازبروم الروسية” مع اقبال العملاء على الامدادات الأفل سعرا في السوق الفورية وسط ارتفاع درجات الحرارة.

وباتت أوروبا تستورد كميات قياسية من الغاز الطبيعي المسال بأسعار مخفضة، في ظل ضعف الطلب في آسيا وحرص أوروبا على تقليل الاعتماد على الغاز الروسي.

غازبروم الروسية

ووفقا لحسابات استنادا لبيانات، فإن الشركة صدّرت ما معدله 387 مليون متر مكعب يوميا إلى

دول خارج الاتحاد السوفيتي السابق خلال الشهر الماضي، بتراجع بـ 22% عن مارس.

كما وصدرت “غازبروم الروسية” 50.1 مليار متر مكعب في الأشهر الأربعة الأولى من العام

بتراجع بنحو 27% عن العام السابق.

ولا تقدم “غازبروم الروسية” بيانات مفصلة توضح صادراتها لكل دولة على حده، ما يجعل من

الصعب تقييم التدفقات إلى تركيا ومعظم أنحاء أوروبا.

ووفقا لحسابات بلومبرج، فقد وصل متوسط الإنتاج اليومي لغازبروم إلى 1.347 مليار متر

مكعب في أبريل، بانخفاض بـ 8.5% عن الشهر السابق.

وضخت 175.4 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعي منذ بداية 2022، بانخفاض بـ 2.5% عن العام الماضي.

انخفاض الإنتاج

وفي سياق متصل، توقعت شركة غازبروم، أن ينخفض انتاجها من الغاز خلال العام الجاري بسبب الحرب الروسية الأوكرانية.

وقال فيتالي ماركيلوف، نائب الرئيس التنفيذي للشركة إن الشركة تتوقع انخفاضا بنحو 4% في إنتاج الغاز هذا العام في إشارة جديدة على أثر العقوبات الاقتصادية على روسيا.

كما وتوقعت “غازبروم” أن ينخفض الإنتاج إلى 494.4 مليار متر مكعب من 514.8 مليار متر مكعب العام الماضي، دون أن يذكر المزيد من التفاصيل.

وسيكون ذلك أقل إنتاج لغازبروم منذ 2017 عندما بلغ 471 مليار متر مكعب.

وأوقفت غازبروم، الأربعاء، إمدادات الغاز لبولندا وبلغاريا بسبب خلاف على المدفوعات مع أوروبا التي تحاول إيجاد بدائل لمصادر الطاقة الروسية.

ووفقاَ لوثيقة اطلعت عليها «رويترز»؛ تتوقع وزارة الاقتصاد الروسية أن يتراجع إنتاج النفط والغاز هذا العام، حيث سينخفض إنتاج الغاز في البلاد لما بين 702.4 و720.9 مليار متر مكعب من 763.5 مليار متر مكعب في 2021.

العالم

بغداد- بزنس ريبورت الإخباري|| قالت شركة سومو “تسويق النفط العراقية” إن انتاج العراق من النفط، تجاوز الحصة المتفق عليها مع تحالف أوبك+، خلال شهر...

العالم

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| هبطت أسعار النفط صباح الاثنين، في ظل تخوفات من ركود عالمي يؤثر على أسعار النفط، في وقت شهدت أيضا أسواق...

العالم

موسكو- بزنس ريبورت الإخباري|| قالت شركة “غازبروم الروسية” إنها ستعمل على استغلال خط أنابيب “نورد ستريم2” في خدمة عملائها داخل روسيا. وأكدت “غازبروم الروسية”...

أعمال

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| حذّر البنك الدولي من تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية وتأثيراتها السلبية على أسعار الغذاء والطاقة عالميا. وقال البنك الدولي إن التداعيات...