Connect with us

Hi, what are you looking for?

العالم

صادرات “غازبروم الروسية” تتراجع في أبريل

غازبروم الروسية

موسكو- بزنس ريبورت الإخباري|| انخفضت مبيعات الغاز الطبيعي اليومية لشركة “غازبروم الروسية” إلى الأسواق الخارجية خلال شهر أبريل الماضي، لتصل إلى أدنى مستوياتها في 3 شهور.

ويأتي انخفاض صادرات “غازبروم الروسية” مع اقبال العملاء على الامدادات الأفل سعرا في السوق الفورية وسط ارتفاع درجات الحرارة.

وباتت أوروبا تستورد كميات قياسية من الغاز الطبيعي المسال بأسعار مخفضة، في ظل ضعف الطلب في آسيا وحرص أوروبا على تقليل الاعتماد على الغاز الروسي.

غازبروم الروسية

ووفقا لحسابات استنادا لبيانات، فإن الشركة صدّرت ما معدله 387 مليون متر مكعب يوميا إلى

دول خارج الاتحاد السوفيتي السابق خلال الشهر الماضي، بتراجع بـ 22% عن مارس.

كما وصدرت “غازبروم الروسية” 50.1 مليار متر مكعب في الأشهر الأربعة الأولى من العام

بتراجع بنحو 27% عن العام السابق.

ولا تقدم “غازبروم الروسية” بيانات مفصلة توضح صادراتها لكل دولة على حده، ما يجعل من

الصعب تقييم التدفقات إلى تركيا ومعظم أنحاء أوروبا.

ووفقا لحسابات بلومبرج، فقد وصل متوسط الإنتاج اليومي لغازبروم إلى 1.347 مليار متر

مكعب في أبريل، بانخفاض بـ 8.5% عن الشهر السابق.

وضخت 175.4 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعي منذ بداية 2022، بانخفاض بـ 2.5% عن العام الماضي.

انخفاض الإنتاج

وفي سياق متصل، توقعت شركة غازبروم، أن ينخفض انتاجها من الغاز خلال العام الجاري بسبب الحرب الروسية الأوكرانية.

وقال فيتالي ماركيلوف، نائب الرئيس التنفيذي للشركة إن الشركة تتوقع انخفاضا بنحو 4% في إنتاج الغاز هذا العام في إشارة جديدة على أثر العقوبات الاقتصادية على روسيا.

كما وتوقعت “غازبروم” أن ينخفض الإنتاج إلى 494.4 مليار متر مكعب من 514.8 مليار متر مكعب العام الماضي، دون أن يذكر المزيد من التفاصيل.

وسيكون ذلك أقل إنتاج لغازبروم منذ 2017 عندما بلغ 471 مليار متر مكعب.

وأوقفت غازبروم، الأربعاء، إمدادات الغاز لبولندا وبلغاريا بسبب خلاف على المدفوعات مع أوروبا التي تحاول إيجاد بدائل لمصادر الطاقة الروسية.

ووفقاَ لوثيقة اطلعت عليها «رويترز»؛ تتوقع وزارة الاقتصاد الروسية أن يتراجع إنتاج النفط والغاز هذا العام، حيث سينخفض إنتاج الغاز في البلاد لما بين 702.4 و720.9 مليار متر مكعب من 763.5 مليار متر مكعب في 2021.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...