Connect with us

Hi, what are you looking for?

تكنولوجيا

شركة جوجل تطلق نسخة تجريبية لمكالمات الفيديو على التلفاز

شركة جوجل

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| أطلقت شركة جوجل النسخة التجريبية الأولى من نظام أندرويد لأجهزة التلفاز «Android TV 14».

وقالت شركة جوجل إنها ستوفّر المزايا الجديدة ومنها إمكانية عمل مكالمات فيديو عبر أجهزة التلفاز الذكية.

كما وسيتيح نظام أندرويد الجديد «Android TV 14» للمستخدمين استقبال إشعارات المكالمات من التطبيقات المدعومة مع إمكانية إجراء المكالمة نفسها على التلفاز بشرط أن يسجل المستخدم الدخول إلى حسابه الشخصي على التلفاز.

شركة جوجل

وأن يفعّل تلك المزايا من إعدادات التطبيق المراد، بحسب ما رصد في النظام، ومن المفترض أن يكون هناك أيضًا خيار لتوصيل الهاتف بالتلفاز من أجل استخدام الميكروفون والكاميرا لإجراء المكالمة، أجهزة التلفاز نفسها ليست مجهزة لإجراء المكالمات.

وبالإضافة إلى دعم مكالمات الفيديو، يقدم نظام «Android TV 14» عددًا من الخيارات الأخرى مثل التحكم بطرق عرض خاصية النطاق الديناميكي العالي «HDR».

أو التحويل إلى تقنية «Dolby Vision» أو الالتزام بالنطاق الديناميكي القياسي «SDR» وفقًا لتفضيلات المستخدم وقدرات جهاز التلفاز.

عودة الموظفين

وفي سياق منفصل، أصدرت شركة جوجل الأمريكية العملاقة للتكنولوجيا إعلانا رسميا يشير إلى تغيير في موقفها من العمل عن بعد، لتنضم إلى قائمة متزايدة من شركات التكنولوجيا الكبرى التي تعتمد على ذهاب الموظفين إلى مكاتبهم.

وحددت فيونا سيكوني، كبيرة مسؤولي الموظفين في جوجل، التوجيه الجديد في مذكرة داخلية، مؤكدة على أهمية الحضور إلى المكتب لتعزيز الاتصال داخل مجتمع جوجل.

ومن الآن فصاعدا، لن يتم النظر في طلبات العمل عن بعد إلا في ظل ظروف استثنائية، حيث من المتوقع أن يقضي الموظفون ثلاثة أيام في الأسبوع بالمكتب، وستتم مراقبتهم من خلال استخدام بطاقات العمل والتي قد تؤثر على تقارير مراجعة الأداء.

ويشير قرار شركات التكنولوجيا الكبرى، التي تمتلك الموارد والأدوات اللازمة لتسهيل العمل عن بعد بشكل فعال، إلى التخلي عن الاعتماد الواسع النطاق على سياسات العمل عن بعد التي تم اعتمادها أثناء جائحة فيروس كورونا.

ويبدو أن هذه الشركات، التي كانت في طليعة تمكين العمل عن بعد على مستوى العالم، قد غيرت الآن إيمانها بفعالية هذه السياسة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...