Connect with us

Hi, what are you looking for?

تكنولوجيا

جوجل تؤسس شركة كويتية برأسمال 600 ألف دينار

ولايات أمريكية

الكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت شركة جوجل عن تأسيس شركة كويتية اسمها “شركة جوجل للخدمات السحابية” برأسمال 600 ألف دينار.

وقالت شركة جوجل إن الشركة الكويتية ستعمل بنظام شركة الشخص الواحد، ومملوكة بالكامل لشركة جوجل أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا انلميتد.

وتأسست شركة جوجل للخدمات السحابية في الكويت بموجب قرار مدير عام هيئة تشجيع الاستثمار المباشر رقم 86 /2023.

شركة كويتية

وتأسست شركة الشخص الواحد وفقا لما نصت عليه أحكام قانون الشركات رقم 1 /2016 ولائحته التنفيذية. ولأحكام القانون رقم 116/2013 بشأن تسجيع الاستثمار المباشر في الكويت ولائحته التنفيذية.

وذلك وفقا للقواعد والضوابط والأسس والمعايير التي يصدرها مجلس إدارة هيئة تشجيع الاستثمار المباشر. وتتمتع الشركة بالشخصية الاعتبارية من تاريخ قيدها في السجل التجاري.

وجاء في عقد التأسيس أن مدة عقد الشركة 5 سنوات تبدأ من تاريخ تسجيل الشركة في السجل التجاري. ويجوز مد هذه المدة قبل انقضائها بقرار مالك رأسمال الشركة.

وإذا لم يصدر قرار بالمد واستمرت الشركة في مزاولة نشاطها امتدت مدة الشركة تلقائيا في كل مرة لمدة مماثلة للمدة المذكورة في العقد وبالشروط نفسها.

ووفقا لعقد التأسيس، فقد حددت للشركة 6 أغراض لممارستها داخل الكويت يمكن تفصيلها في أنشطة البرمجة الحاسوبية. والخدمات الفنية والتقنية والحاسوبية، وإدارة المرافق الحاسوبية، وتجهيز البيانات واستضافة المواقع على الشبكة، وترويج المنتجات، واستشارات تسويقية.

وجاء في عقد التأسيس أنه يجوز للشركة أن تمارس أعمالا مشابهة أو مكملة أو لازمة أو مرتبطة بأغراضها المذكورة.

كما يحظر عليها ممارسة الأنشطة التي نص عليها قرار مجلس الوزراء رقم 75 لسنة 2015 بشأن تحديد قائمة بالاستثمارات غير الخاضعة لأحكام القانون رقم 116 /2013.

جوجل كلاود

وفي وقت سابق، قالت شركة جوجل إن خدمة Google Cloud شكلت تحالفًا استراتيجيًا مع الحكومة الكويتية لدعم جهود الرقمنة عبر القطاع العام في البلاد، بحسب موقع TOI التقني الهندي.

كما وتستثمر معظم دول الخليج بشكل كبير في التقنيات الرقمية عبر القطاع الحكومي لتحسين الكفاءة وتسهيل الوصول إلى الخدمات العامة عبر الإنترنت، وكوسيلة لتنويع الاقتصادات المعتمدة على النفط.

ولم تقدم Google Cloud قيمة للاتفاقية مع الحكومة الكويتية. لكنها قالت إنها ستشمل رقمنة الخدمات الحكومية وترحيل وتخزين البيانات الوطنية بأمان على السحابة وإعداد برنامج وطني للمهارات الرقمية.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...