Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

شركة تنمو البحرينية تطلق برنامجا لتعليم الاستثمارات

شركة تنمو البحرينية

المنامة- بزنس ريبورت الإخباري|| أطلقت شركة تنمو البحرينية، برنامجا تعليميا لعدد من المستثمرين، لتعزيز وعيهم ومعارفهم ومهاراتهم.

ويستهدف البرنامج التعليمي، بحث أساليب الاستثمار في الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة، والفرص الواعدة التي يحملها هذا النوع من الاستثمار على صعيد الأرباح من جهة، ودعم الاقتصاد الوطني لمملكة البحرين من جهة أخرى.

وتنظم شركة تنمو البحرينية، البرنامج التعليمي برعاية مركز المشروعات الدولية الخاصة “سيب”، وبالتعاون مع وزارة الخارجية الأمريكية في إطار مبادرة الشرق الأوسط MPEI وكل من “أليكسا هول”، وجمعية سيدات الأعمال البحرينية.

شركة تنمو البحرينية

ويتناول البرنامج عددا من المحاور ذات الصلة بتقييم الشركات، ودراسات الجدوى، وقراءة

التقارير المالية، واستكشاف أفق النمو، والأنشطة التجارية الجديدة في ظل الثورة الصناعية

الرابعة، وفرص وتحديات الاستثمار محليا وإقليميا ودوليا.

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة تنمو البحرينية نواف محمد الكوهجي أن هذا البرنامج يأتي في

إطار اتفاقية التعاون مع مركز المشروعات الدولية الخاصة سيب CIPE في الولايات المتحدة

الأمريكية، والتي وقعها الجانبان في ديسمبر 2021.

وقال إن “تنمو” تعمل تنمو حاليا من خلالها على تقديم الدعم والإرشاد لعدد من الشركات

البحرينية الناشئة والصغيرة والمتوسطة ذات القابلية للتوسع والنمو.

وأشار الكوهجي إلى أن جزءا من الاتفاقية مع مركز سيب تتضمن البحث عن فرص تمويل

للشركات البحرينية المنتسبة للمشروع.

وقال: “لذلك نحن نعمل على توعية المستثمرين البحرينيين أيضا بفرص الاستثمار المجزية في تلك الشركات البحرينية”.

وأضاف: “نركز أيضا من خلال البرنامج التعليمي على الدور الوطني للمستثمرين في تحفيز الاقتصاد الوطني من خلال تنمية قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ورفع مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي، وبما يواكب خطة التعافي الاقتصادي التي أعلنت عنها الحكومة الموقرة في نوفمبر الماضي، ويدعم منظومة ريادة الأعمال والشركات الناشئة والمتوسطة ككل في مملكة البحرين”.

استثمارات واعدة

من جانبها، أكدت هالة سليمان عضو مجلس إدارة جمعية سيدات الأعمال البحرينية أن تعاون الجمعية في هذا البرنامج التعليمي يأتي ضمن عملها على توعية المزيد من سيدات الأعمال البحرينيات بمجالات الاستثمار الواعدة، وفتح المزيد من آفاق العمل الاستثماري أمامهم.

وأشارت إلى أن هذا البرنامج يواكب ما تحققه المرأة البحرينية من نجاحات في الشأن الاقتصادي، بدليل عدد من الإحصائيات ذات الصلة، مثل وصول نسبة امتلاك المرأة للسجلات التجارية إلى 43% من إجمالي عدد السجلات التجارية في مملكة البحرين.

فيما بلغت نسبتها 28% من إجمالي عدد المستثمرين في بورصة البحرين، وأن 39% من الشركات التي استفادت من دعم “صادرات البحرين” تملكها وتديرها نساء.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.