Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

شركة الميرة القطرية تستعد لافتتاح أول متجر ذاتي الخدمة

الميرة القطرية

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| من المقرر أن تفتتح شركة الميرة القطرية للمواد الاستهلاكية أول متجر ذاتي الخدمة في البلاد، خلال فترة قريبة.

وقالت شركة الميرة القطرية إنها المتجر الذاتي يحمل اسم “الميرة سمارت”، يعمل بدون صندوق للدفع، في حديقة أسباير، وذلك بعد إتمام الاختبارات النهائية بنجاح.

ويأتي المتجر الذاتي، في خطوة جديدة ضمن خطة الميرة القطرية التوسعية الطموحة واستراتيجية التحول الرقمي التي تتبناها.

الميرة القطرية

ويهدف إلى ضمان تمتع المستهلكين في قطر بتجربة تسوق عصرية وسهلة مدعومة بالتكنولوجيا الحديثة وحلول الدفع الرقمية.

وتتضمن خطة الميرة توسيع نطاق متاجر الميرة سمارت، التي تعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي (AI)، في عددٍ من المواقع الاستراتيجية داخل الدولة في المستقبل من أجل منح العملاء سهولة الحصول على احتياجاتهم من الوجبات الخفيفة والسريعة والمشروبات والسلع الأخرى دون الانتظار عند صناديق الدفع.

وتقوم فكرة عمل المتاجر الخالية من صناديق الدفع على الاستعانة بمجموعة من الكاميرات وأجهزة الاستشعار التي تتعقب العملاء منذ لحظة الدخول إلى المتجر حتى المغادرة، واحتساب قيمة المشتريات أوتوماتيكيًا، ما يسهّل عليهم شراء احتياجاتهم ويجعل تجربة التسوق أكثر متعة.

بالإضافة إلى ذلك، سيكون بإمكان المتسوقين وضع المنتجات المشتراة في حقائبهم أو حملها ببساطة في أيديهم، ومن ثم تعمل الكاميرات وأجهزة الاستشعار على إنشاء عربة تسوق افتراضية لكل متسوق، واحتساب قيمة المشتريات وخصمها مباشرةً من بطاقته الائتمانية بمجرد الخروج من المتجر.

الميرة سمارت

وتمثل متاجر «الميرة سمارت» إضافة مميّزة إلى الفروع ذاتية الخدمة الحالية للميرة، إلى جانب أول متاجرها الذاتية الخدمة المؤتمتة بالكامل في برج قطر للطاقة في منطقة الدفنة بالخليج الغربي.

وقالت الميرة القطرية: «فخورون للغاية بكوننا أول شركة تعمل في مجال البيع بالتجزئة في قطر تقدم لعملائها المتاجر الخالية من صناديق الدفع من خلال الميرة سمارت كحل متطوّر يمكنهم من شراء احتياجاتهم من السلع والمنتجات الغذائية دون عناء، وعلى الجانب الآخر، يجعل خدماتنا على مقربة منهم تجسيدًا لشعارنا «الأكثر تميّزًا وقربًا».

وأضافت: “بكل تأكيد، سنواصل العمل على نشر هذا النوع من المتاجر من أجل تعزيز جهود الدولة الهادفة إلى زيادة الاستفادة من حلول الدفع الرقمي لدفع عجلة النمو الاقتصادي وخطط التحوّل الرقمي تماشيًا مع ركائز رؤية قطر الوطنية 2030”.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.