Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

“سينومي سنترز” السعودية توافق على توزيعات بقيمة 475 مليون ريال

سينومي سنترز

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| وافقت شركة المراكز العربية السعودية “سينومي سنترز”، على توزيع أرباح نقدية استثنائية على المساهمين عن الربع الأخير من العام الماضي.

وقالت “سينومي سنترز”، إنها ستوزّع أرباحا نقدية استثنائية على المساهمين بنسبة 10% من رأس المال.

وأوضحت في بيان على “تداول السعودية”، إن توزيع الأرباح الإضافية الاستثنائية يأتي في ضوء تحقيق “سينومي سنترز” نتائج أعمال قوية.

سينومي سنترز

إضافة إلى إنجازاتها المتميزة في توسيع العمليات وعائدات برنامجها الناجح لبيع الأصول غير الأساسية، الذي أطلقته في بداية عام 2022.

في حين، يبلغ إجمالي الأرباح الموزعة نحو 475 مليون ريال، ما يعادل ريال واحد للسهم.

وذكرت الشركة، أنها نجحت في بيع قطعتي أرض خلال السنة المالية 2022، ليصل إجمالي عائدات برنامج بيع الأصول إلى حوالي 875 مليون ريال، مع مواصلة العمل على بيع الأصول غير الأساسية المتبقية التي تُقدر قيمتها السوقية بحوالي 1.15 مليار ريال.

كما قرر مجلس الإدارة تسوية 134 مليون ريال من أرصدة الذمم المدينة من الأطراف ذات العلاقة في إطار توزيع الأرباح النقدية للمساهمين الرئيسيين.

وحسب البيان، يستحق الأرباح الاستثنائية مساهمو الشركة المالكين للأسهم في 4 أبريل 2023، والمسجلون لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق، فيما سيتم صرف التوزيعات في يوم 25 أبريل الحالي.

ارتفاع الأرباح

وارتفعت أرباح “سينومي سنترز” بنسبة 44.71% (السنة المالية القصيرة من أبريل إلى ديسمبر 2022) إلى 837 مليون ريال، بعد الزكاة والضريبة، مقارنة بصافي ربح بنحو 578.4 مليون ريال في 2021.

وقالت الشركة في بيان إن أسباب ارتفاع أرباح عام 2022، على أساس سنوي، يعود إلى نمو الإيرادات على أساس سنوي بنسبة 11.1% لتبلغ 1.68 مليار ريال في 2022، بسبب نمو صافي الإيرادات الإيجارية بفضل مواصلة انخفاض متوسط الخصومات المقدمة إلى جانب ارتفاع نسبة الإشغال.

بالإضافة إلى نمو إيرادات قطاع المرافق والإيرادات الأخرى بنسبة سنوية 35.9%، وإيرادات القطاع الإعلامي بنسبة سنوية 13.1%.

كما وارتفعت إيرادات “سينومي سنترز” بنسبة 11.14% في (السنة المالية القصيرة من أبريل إلى ديسمبر 2022)، إلى 1.68 مليار ريال، مقابل إيرادات بنحو 1.51 مليار ريال في 2021.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.