Connect with us

Hi, what are you looking for?

العالم

“ستاندرد آند بورز” تُبقي على التصنيف القوي للاقتصاد السعودي

ستاندرد آند بورز

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| أبقت وكالة “ستاندرد آند بورز” للتصنيفات الائتمانية، على التصنيف القوي للاقتصاد السعودي، مع الحفاظ على نظرة مستقبلية إيجابية.

وقالت “ستاندرد آند بورز” إن تقييم المملكة الائتماني السيادي طويل وقصير الأجل بالعملة المحلية والأجنبية عند A-/A-2.

وأوضحت الوكالة ان النظرة الإيجابية تعكس قوة نمو الناتج المحلي الإجمالي، والسياسات المالية للمملكة، على خلفية نجاحها في الخروج من آثار تداعيات الجائحة، واستمرارية عمل برامج الإصلاحات الحكومية.

ستاندرد آند بورز

إضافة إلى النمو المتزايد للاقتصاد غير النفطي، الذي دعم بدوره مؤشرات المملكة المالية والخارجية.

وتتوقع وكالة ستاندرد آند بورز نمو الناتج المحلي الإجمالي للمملكة لأعلى مستوى منذ عشرة أعوام ليصل إلى 7.5 في المائة في عام 2022م، مع فائض مالي متوقع في الميزانية بحوالي 6.3 في المائة.

كما توقعت الوكالة نمو السعة الإنتاجية للاقتصاد السعودي ودفع عجلة النمو على المدى الطويل؛ نتيجة لجهود تطوير المالية العامة والإصلاحات الاقتصادية الضخمة.

وفي جانب المرونة والأداء، توقعت الوكالة دعم الأرصدة المالية في الأعوام 2022- 2025؛ نتيجة الجهود الحكومية في تطوير المالية العامة، والالتزام بتحسين سياسة الإنفاق ورفع كفاءته، على الرغم من ارتفاع أسعار النفط.

كما توقعت الوكالة عدم ارتفاع تكلفة الديون السيادية بشكل كبير على المملكة نظراً لكون أغلبية محفظة الدين العام على معدل سعر ثابت.

وعبرت الوكالة عن توقعاتها حول معدلات التضخم في المملكة بأنها منخفضة نسبياً، وذلك مقارنةً مع نظرائها، وأن تبقى هذه المعدلات تحت السيطرة نظير الدعم الحكومي لأسعار الوقود والغذاء، إضافة إلى ارتباط العملة بالدولار الأمريكي القوي نسبياً.

الاقتصاد السعودي

وفي سياق منفصل، أكدت توقعات شركة بلتون المالية، لنمو الناتج المحلي الإجمالي السعودي بنحو 12.2% في الربع الثاني من العام الجاري متماشية مع الأرقام الفعلية المحققة لنمو الاقتصاد بفضل نمو أكبر في قطاع النفط.

ونما الناتج المحلي الإجمالي النفطي بواقع 23% إلى 289.5 مليار ريال.

ووصل إنتاج النفط الخام إلى متوسط 10.5 مليون برميل يوميا خلال الربع الثاني من 2022، مقابل 8.5 مليون برميل يوميا خلال فترة المقارنة العام الماضي.

كما نما الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي بواقع 6.8%، وفقاً لتقديرات بلتون بفضل قطاعات النقل والتشييد والتجزئة.

وأكدت بلتون المالية تقديراتها لنمو الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 8.3% في 2022.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.