Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

“جي إف إتش” البحرينية تخطط لصفقة استحواذ بقطاع التعليم المصري

جي إف إتش

المنامة- بزنس ريبورت الإخباري|| تخطط مجموعة “جي إف إتش” المالية البحرينية، لإجراء صفقة استحواذ بقطاع التعليم في جمهورية مصر العربية.

وقال هشام الريس، الرئيس التنفيذي لمجموعة “جي إف إتش” المالية، إن قيمة صفقة الاستحواذ تتراوح ما بين 75 مليون دولار و80 مليون دولار بقطاع التعليم.

وأوضح الريس أن خفض العملة المحلية مع التزام الحكومة المصرية بتقديم التسهيلات للمستثمرين من العوامل الرئيسية التي تجعل المؤسسات الكبرى في أن تعيد النظر بالاستثمار بمصر.

جي إف إتش

وأشار الريس إلى أن الاقتصاد المصري يواجه تحديات حالية ولكنه مازال يملك مقومات قوية

للتعافي من أثار تداعيات أزمة أوكرانيا وروسيا وأبرزها الدعم الذي تقدمه الدول الخليجية لها

والخطوات الجادة للحكومة المصرية.

وأكد أن “جي إف إتش” تدرس حالياً القيام باستحواذات جديدة في قطاعات رئيسية بالإمارات

والسعودية وخصوصا بمجالي الرعاية الصحية والتكنولوجيا,

ولفت إلى أن الاستثمارات في هذه القطاعات تعد منخفضة المخاطر والعوائد مستقرة،

وتستطيع من خلاله بناء قيمة مضافة عن طريق الاستحواذات والتي ترصد لها هذا العام قيمة تقدر بنحو مليار دولار.

استثمارات السعودية

وأما بالنسبة للسعودية وآخر تطورات المجموعة هناك، فقد أشار هشام الريس إلى أن

مجموعة “جي إف إتش المالية” تعتزم إطلاق صندوق للاستثمار العقاري بالسعودية من خلال

شركاتها التابعة شركة «جي أف أتش كابيتال» وذلك للاستفادة من قوة القطاع العقاري بالمملكة.

وتوقع الريس أن يتم إدراج أسهم المجموعة بالسوق المالي السعودية «تداول» خلال عام حال اعتمادها المعايير الشرعية الصادرة عن هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية «أيوفي».

وأكد هشام الريس أن المجموعة ستستفيد من إدراج أسهمها بسوق أبوظبي للأوراق المالية والذي يعتبر الأكثر نمواً والأسرع في منطقة الخليج حاليا ويحظى بزخم كبير من حيث السيولة واستقطاب الشركات.

وأوضح انه خلال تواجدانا بسوق أبوظبي نستهدف استقطاب رؤوس أموال جديدة في ملكية المجموعة، مشيرا إلى أن التواجد بسوق العاصمة الإماراتية يساعد المجموعة في تسويق منتجاتها بشكل أفضل بالسوق المحلية.

ومع نهاية شهر مايو الماضي، فعّلت سوق أبوظبي للأوراق المالية تداول أسهم المجموعة المالية البحرينية.

أعمال

المنامة- بزنس ريبورت الإخباري|| ضخت مجموعة “جي إف إتش” البحرينية 300 مليون دولار، مقابل الاستحواذ على عقارات طلابية في الولايات المتحدة. وقالت المجموعة البحرينية...

أعمال

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| أكدت مجموعة “جي إف إتش” المالية أنه سيتم ادراج أسهمها في سوق أبوظبي المالي خلال شهر مايو المقبل. وقالت “جي...

تجارة

المنامة- بزنس ريبورت الإخباري|| أقفلت مجموعة “جي إف إتش” محفظتها الخاصة بالفرص التكنولوجية العالمية 2، المتخصصة في تكنولوجيات الجيل المقبل. وتشتمل الفرص على استثمارات...

أعمال

المنامة- بزنس ريبورت الإخباري|| أفادت مجموعة «جي إف إتش» المالية باستحواذها على منشأة لوجيستية للتخزين والتوزيع في ولاية أوهايو بالولايات المتحدة الأميركية، مؤجرة بالكامل...