Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

جهاز الاستثمار العماني بصدد طرح 4 شركات للاكتتاب

جهاز الاستثمار العماني بصدد طرح 4 شركات للاكتتاب

مسقط- بزنس ريبورت الإخباري|| من المتوقع أن يطرح جهاز الاستثمار العماني، 4 شركات للاكتتاب، خلال أعمال المؤتمر الترويجي للشركات المدرجة في بورصة مسقط.

ومن المقرر أن تنطلق أعمال المؤتمر غدا الاثنين، وفق ما أفادت وكالة الأنباء العمانية.

ويشتمل المؤتمر على “جلسات نقاشية للشركات المساهمة العامة المدرجة في البورصة”، وعروض مرئية للشركات المتوقع طرحها للاكتتاب من خلال خطة “التخارج” الخاصة بجهاز الاستثمار العماني.

جهاز الاستثمار العماني

والشركات الأربع هي: شركة مجيس للخدمات الصناعية، وأبراج للطاقة، وشبكة خطوط أنابيب الغاز التابعة لمجموعة “أوكيو” وصندوق عقاري.

كما وأوضحت أن المؤتمر يهدف إلى التعريف ببورصة مسقط، وبأدائها المالي وأبرز المشروعات التي تعمل فيها وخططها المستقبلية أمام المستثمرين المحليين والإقليميين والدوليين.

وبيّنت أن المؤتمر يتضمن عدة أوراق عمل حول ملامح الخطة الاستراتيجية لبورصة مسقط في مرحلتها القادمة، والاستثمار في سلطنة عمان والفرص المتاحة والإصلاحات الاقتصادية بسلطنة عمان وما أفرزته من نتائج اقتصادية ملموسة.

في حين، يستعرض المؤتمر الملامح الرئيسة لـ”رؤية عمان 2040″ وخطة “التخارج” لجهاز الاستثمار العماني وقطاع سوق المال العُماني.

ويشارك في المؤتمر الذي سيقام بمنتجع شانغريلا – بر الجصة على مدى يومين، أكثر من 300 مشارك يمثلون هيئات ومنظمات مالية وبنوكاً وشركات استثمارية ومديرين من مختلف الدول وممثلين من قطاع سوق المال العُماني والمستثمرين من المؤسسات الاستثمارية وشركات الوساطة المالية.

فرص استثمارية

بدوره، أكد الرئيس التنفيذي لبورصة مسقط، هيثم بن سالم السالمي، أن المؤتمر يأتي في إطار التحول الذي شهدته البورصة بتغير كيانها إلى شركة تعمل وفق أسلوب تجاري والخطة الاستراتيجية التي تعمل عليها حاليا.

وقال: إن “المؤتمر سيعزز التواصل الفعال بين المستثمرين والشركات المساهمة العامة لتطوير أداء تلك الشركات والتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة، ما سيشكل فرصة أمام الشركات لتوسيع وتنويع قاعدة المستثمرين في أسهمها”.

وفي وقت سابق من اليوم، سجل المؤشر الرئيس لبـورصة مسقط، الأسبوع الماضي، أداءً قوياً في مستهل تداولات شهر سبتمبر قبل نحو 5 أسابيع من إعلان النتائج المالية للربع الثالث من العام الجاري.

وفي سياق منفصل، ارتفعت قيمة التداول في بورصة مسقط في شهر أغسطس الماضي بنحو 41 بالمائة مقتربة من 80 مليون ريال عماني مقابل 56.3 مليون ريال عماني في يوليو الماضي.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.