Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

“تداول السعودية” تعلن بدء التداول على أسهم “السيف غاليري” الثلاثاء

السيف غاليري

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| من المقرر أن يبدأ التداول على أسهم شركة متاجر السيف غاليري للتنمية والاستثمار في السوق السعودية بعد غدٍ الثلاثاء.

وقالت “تداول السعودية” في بيان، إن بدء التداول على أسهم “السيف غاليري، سيكون برمز تداول 4192 وبالرمز الدولي SA15M1PI1G19.

وأوضحت “تداول” أن حدود التذبذب السعرية اليومية ستكون 30% ارتفاعا أو انخفاضا مع تطبيق حدود ثابتة للتذبذب السعري عند 10% ارتفاعا أو انخفاضا.

السيف غاليري

وأضافت أنه سيتم تطبيق هذه الحدود فقط خلال الأيام الثلاثة الأولى من الإدراج، وابتداءً من اليوم الرابع للتداول، سيتم إعادة ضبط حدود التذبذب السعرية اليومية إلى 10% ارتفاعاً أو انخفاضاً، وإلغاء الحدود الثابتة للتذبذب السعري.

وكانت شركة متاجر السيف للتنمية والاستثمار “السيف غاليري”، قد أعلنت عن اكتمال عملية التخصيص النهائي بنجاح للأسهم المطروحة للاكتتاب في الطرح العام الأولي بعد اكتمال عملية بناء سجل الأوامر للمستثمرين من الشركات والمؤسسات.

وأوضحت الشركة في بيان سابق، أن فترة اكتتاب المستثمرين الأفراد أقيمت يومي 5 و6 ديسمبر 2022، وشهدت اكتتاب 88.439 من المستثمرين الأفراد السعوديين والمقيمين الأجانب في المملكة ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي بقيمة 325.2 مليون ريال بسعر الطرح العام البالغ 115 ريالا للسهم الواحد.

وأشارت الشركة إلى أن نسبة تغطية الأسهم المطروحة لشريحة المكتتبين الأفراد قد وصلت إلى 269%.

وبلغ إجمالي حجم الطرح 1.207 مليار ريال بعد بيع 30% من إجمالي الأسهم المصدرة 35 مليون سهم، وذلك عن طريق بيع أسهم الطرح من قبل المساهمين الحاليين في الشركة.

انخفاض الأرباح

وفي سياق منفصل، انخفضت أرباح شركة متاجر السيف للتنمية والاستثمار، التي تعمل بمجال بيع الأجهزة والأواني المنزلية بالتجزئة (تحت الإدراج بالسوق الرئيسي- تاسي)، إلى 101.7 مليون ريال بنهاية التسعة أشهر الأولى 2022 بنسبة 24%، مقارنة بأرباح 133 مليون ريال تم تحقيقها خلال نفس الفترة من عام 2021.

ويعود سبب انخفاض الأرباح خلال الفترة الحالية مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق إلى انخفاض الإيرادات بنسبة 12%، وارتفاع المصاريف العمومية والإدارية بنسبة 21%، وارتفاع تكاليف التمويل ومخصص الزكاة.

وجاء ذلك على الرغم من تحقيق إيرادات أخرى بقيمة 11.4 مليون ريال بنهابة الفترة الحالية مقابل 6.2 مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.

ويعود سبب ارتفاع الأرباح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق يعود إلى، ارتفاع الإيرادات بنسبة 3%، وتحقيق إيرادات أخرى بقيمة 6.3 مليون ريال بنهابة الفترة الحالية مقابل 2 مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.