Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

بنك أبوظبي الإسلامي يتوقع 100 مليون درهم زيادة أرباح بسبب رفع الفائدة

بنك أبوظبي الإسلامي

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| توقع بنك أبوظبي الإسلامي زيادة بمقدار 100 مليون درهم على الأرباح مع كل قرار برفع الفائدة 50 نقطة أساس.

كما وقال الرئيس العام للشؤون المالية في بنك أبوظبي الإسلامي، محمد عبد الباري، إن البنك سيستفيد كما البنوك الأخرى من رفع أسعار الفائدة.

كما وأوضح عبد الباري على هامش اجتماعات صندوق النقد والبنك الدوليين، أنه لا يتوقع زيادة في المخصصات للقروض المتعثرة بالربع الثالث من 2022.

بنك أبوظبي الإسلامي

وأوضح أن تكلفة التمويل للبنك سترتفع من 35 نقطة أساس حاليا إلى 50 نقطة أساس مع

نهاية العام 2022.

وحقق مصرف أبوظبي الإسلامي ارتفاع في صافي أرباح الربع الثاني من 2022، بنسبة 45%،

ليسجل 726 مليون درهم، تعادل 198 مليون دولار، بالمقارنة مع 501 مليون درهم كانت قد

سجلها في الربع المماثل من 2021.

كما ارتفعت أرباح مصرف أبوظبي الإسلامي، إلى 1.4 مليار درهم بنهاية النصف الأول 2022،

وبنسبة ارتفاع بلغت 30 بالمئة مقارنة بأرباح قدرها 1.108 مليار درهم تم تحقيقها خلال نفس

الفترة من عام 2021.

وأرجع المصرف ارتفاع الأرباح في النصف الأول لتراجع مخصصات خسائر التمويل والاستثمار بنسبة 38%،

لتصل إلى 227.4 مليون درهم مقابل 366.8 مليون درهم مقابل النصف الأول 2021.

كما وسجلت إيرادات المصرف في النصف الأول من عام 2022 نمواً بنسبة 7%، لتبلغ 2.8 مليار

درهم مقابل 2.644 مليار درهم في النصف الأول من العام الماضي.

فرع مصر

وفي وقت سابق، أعلن مصرف أبوظبي الإسلامي فرع مصر، وسمبليفاي ” SimpliFi، المنصة الرائدة لبطاقات الدفع كخدمة CaaS والمتخصصة في تقديم الخدمات المصرفية الرقمية وحلول التكنولوجيا المالية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وباكستان، عن تعاونهما معًا بهدف تمكين الشركات من تعزيز التحول الرقمي للمدفوعات في السوق المحلية.

وتعكس هذه الشراكة التزام كلٍ من مصرف أبوظبي الإسلامي مصر ADIB Egypt و SimpliFi بمواصلة تقديم باقة متكاملة من خدمات وحلول المدفوعات الرقمية الجديدة والمبتكرة بقطاع الخدمات المصرفية والتكنولوجيا المالية في مصر.

وأثمر التعاون بينهما في تقديم تجربة فريدة من نوعها بالسوق المصرية عبر المزج ما بين نموذج الأعمال المبتكر من منصة “سمبليفاي” SimpliFi- والذي يتضمن الاستفادة من خبرتها التكنولوجية الكبيرة في مجال المدفوعات الإلكترونية وقاعدة عملاءها الموسعة- وما يمتلكه المصرف من خبرة متأصلة في تقديم الخدمات الرقمية.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.