Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

الكويت: العقارات المتحدة تأخذ الضوء الأخضر للاندماج مع شركتين

الكويت: العقارات المتحدة تأخذ الضوء الأخضر للاندماج مع شركتين

الكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| حصلت شركة العقارات المتحدة الكويتية، على الضوء الأخضر من هيئة أسواق المال، للاندماج مع شركتين.

وقالت “العقارات المتحدة” إنها ستندمج عن طريق الضم مع شركتي الضيافة القابضة وأبراج المتحدة القابضة.

وأوضحت الشركة أن الصفقة غير نقدية، حيث تم تحديد معدل مبادلة الأسهم عند 0.64 سهم في رأسمال شركة العقارات المتحدة مقابل كل سهم واحد في رأسمال شركة أبراج المتحدة القابضة.

شركة العقارات المتحدة

وكذلك 0.58 سهم في رأسمال شركة العقارات مقابل كل سهم واحد في رأسمال شركة الضيافة القابضة.

وكان مجلس إدارة شركة العقارات قد وافق في وقت سابق من الشهر الماضي على تقرير مقوم الأصول ورأي مستشار الاستثمار في شأن عدالة التقييم فيما يتعلق بأصول الشركات الثلاث.

وبناء عليه تم تقديم هذه التقارير إلى هيئة أسواق المال بعد الحصول على موافقة مجلس إدارة الشركتين الـمنـدمجتيـن وهـمـا «الضيافة» و«الأبراج المتحدة».

ومن المقرر أن تدعو شركة العقارات المساهمين إلى عقد اجتماع جمعية عمومية غير عادية بعد الانتهاء من كافة الإجراءات التنظيمية والموافقات الرقابية اللازمة للحصول على موافقة المساهمين على عملية الاندماج، وهو الأمر الذي ستقوم به أيضا شركتا الضيافة القابضة وأبراج المتحدة القابضة.

توازن وتنوع

وبهذه المناسبة، عبرت رئيس مجلس الإدارة في شركة العقارات المتحدة، الشيخة بيبي ناصر صباح الأحمد عن سعادتها بإتمام هذه الخطوة المهمة التي ستحقق فور الانتهاء من جميع الإجراءات إلى قيمة مضافة لمساهمي الشركات الثلاث.

ولفتت في الوقت نفسه إلى أن الكيان المدمج سيستفيد من محفظة متوازنة ومتنوعة من الأصول، كما سيوفر لمساهمي الشركتين المندمجتين سيولة في التداول، عدا عن إمكانية نمو قيمة استثماراتهما في المستقبل.

من جهته، قال نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للمجموعة في شركة العقارات مازن حوا: “عملية الاندماج ستعزز أداء المجموعة التشغيلي بما يتناسب مع رؤيتها الاستراتيجية وأهدافها المستقبلية، فضلا عن زيادة حقوق الملكية من خلال إصدار أسهم جديدة”.

وختاما توجه حوا بالشكر إلى هيئة أسواق المال وجميع الجهات التنظيمية والرقابية على جهودها ودورها في مراعاة مصالح جميع الأطراف المعنية.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.