Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

الكويت: ارتفاع عدد المحافظ الاستثمارية الموقوفة إلى 20%

المحافظ الاستثمارية

الكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| ارتفع عدد المحافظ الاستثمارية الموقوفة في بورصة الكويت لتبلغ 20% من اجمالي عدد المحافظ.

وارتفع عدد المحافظ الاستثمارية الكويتية في الربع الثاني، لتبلغ 5508 محفظة، بنسبة نمو 5% عن الربع الأول من العام الجاري.

في حين، تبلغ نسبة المحافظ النشيطة 80% من الإجمالي.

المحافظ الاستثمارية

وعزت مصادر مطلعة، إيقاف هذه المحافظ إلى أمرين، إما أن تكون موقوفة بقرار من هيئة أسواق المال بسبب صدور قرارات من مجلس التأديب تخص صاحب أو مدير المحفظة أو رصد أي مخالفات عليها، أو يكون الإيقاف نابعاً من قرار شخصي لمدير المحفظة.

وانخفضت القيمة السوقية للمحافظ الاستثمارية من 15.803 مليار دينار خلال الربع الثاني إلى 14.605 ملياراً، مقارنة بالربع الأول من العام الحالي، بنسبة 7.5 في المئة.

ووفقاً لإحصائية لهيئة أسواق المال، فإن إجمالي القيمة السوقية للمحافظ الاستثمارية، التي تحت إدارة الشركات، وعددها 44 مديراً، يبلغ 4.8 مليارات دينار.

بينما تبلغ القيمة السوقية للمحافظ، التي تخضع لإدارة العميل نفسه، 4.99 مليارات، في المقابل يبلغ إجمالي القيمة السوقية للمحافظ للحفظ 4.78 مليارات.

وارتفع عدد المحافظ التي تقع تحت إدارة الشركات من 1460 إلى 1527 محفظة، والمرخص لها من هيئة أسواق المال، فيما ارتفع عدد المحافظ المدارة من العملاء من 2791 إلى 2930، كذلك ارتفعت محافظ «الحفظ» من 983 إلى 1051.

الأوراق المالية

وذكرت الإحصائية، أن القيمة السوقية للأوراق المالية انخفضت من 15.44 مليار دينار إلى 14.19 ملياراً بنسبة 6.1 في المئة، مقابل القيمة السوقية للنقد التي زادت إلى 409.2 ملايين.

وأشارت إلى أن عدد عملاء المحافظ الاستثمارية يبلغ 4334 عميلاً، وارتفع عدد الكويتيين 3265 في الربع الأول من العام الحالي إلى 3388 مواطنا.

في حين ارتفع عدد عملاء المحافظ غير الكويتيين من 903 إلى 946 ويصل عدد العملاء الطبيعيين إلى نحو 3448، مقابل 886 عميلاً اعتبارياً.

وكذلك تقرير حول تداولات عملاء المحافظ على الأوراق المالية المصدّرة من الشخص المرخّص له أو الشركة الأم أو الشركات التابعة والزميلة، وتقرير حول تداولات موظفي وأعضاء مجلس إدارة الشخص المرخص له.

فضلاً عن تقرير حول تداولات عملاء المحافظ الأجانب، وآخر يتناول أسماء الجهاز القائم على إدارة المحافظ بكل أشكالها للعملاء ومحافظ الشركة، إضافة إلى تزويد الهيئة بأيّ تغيير يطرأ على الجهاز القائم، والمخول له إدارة المحافظ.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.