Connect with us

Hi, what are you looking for?

صحة

القطاع الصحي القطري يعلن جاهزيته لاستقبال كأس العالم

قطر

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلن القطاع الصحي في دولة قطر جاهزيته لاستقبال كأس العالم قبل 30 يوما من انطلاق صافرة البداية.

ويشهد القطاع الصحي القطري، قفزة نوعية ونهضة كبيرة، فباتت قطر تصنف عالميا ضمن البلدان المتقدمة في توفير رعاية صحية متكاملة.

وأضحت المؤسسات الطبية القطرية تنافس عن جدارة نظيراتها من المؤسسات ذات السمعة الدولية المرموقة في المجالات العلاجية وخدمات التمريض.

القطاع الصحي

كما ويؤدي القطاع الصحي في دولة قطر دورا مهما في دعم استضافة بطولة كأس العالم، حيث يستعد بالتعاون مع الجهات المعنية والشركاء في اللجنة العليا للمشاريع والإرث والاتحاد الدولي لكرة القدم، بالإضافة لمنظمة الصحة العالمية لتقديم مجموعة شاملة من الخدمات الطبية في مجال الرعاية الصحية خلال فترة البطولة.

في حين، أكد المسؤولون في القطاع الصحي، مرارا وتكرارا في الكثير من المناسبات والفعاليات، جاهزية القطاع بشكل كامل لدعم استضافة الدولة لبطولة كأس العالم من خلال توفير الخدمات الخاصة بالرعاية الصحية لجميع المعنيين والحاضرين في الحدث العالمي المرتقب.

وكانت دولة قطر ومنظمة الصحة العالمية وقعتا شراكة مدتها ثلاثة أعوام في أكتوبر 2021، بالتعاون مع الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، للقيام بأنشطة مشتركة، لوضع تعزيز الحياة الصحية والأمن الصحي والصحة الجسدية والعقلية في قلب الحدث الأبرز لكرة القدم العالمية كأس العالم.

ولأن دولة قطر باتت تمتلك إرثا كبيرا وخبرة كبيرة من خلال استضافة الأحداث والفعاليات الرياضية العالمية الكبيرة على غرار دورة الألعاب الآسيوية 2006، وبطولة كأس العالم للأندية 2019، وبطولة العالم لألعاب القوى 2019، وكأس العرب 2021، فإن فرق الرعاية الصحية في قطر باتت تمتلك الخبرات الكبيرة في التعامل مع الأحداث طبيا وصحيا.

ورش عمل

وفي شأن الأمن الصحي والاستعدادات لبطولة كأس العالم، عقدت وزارة الصحة العامة، بالشراكة مع منظمة الصحة العالمية، سلسلة من ورش العمل والاجتماعات والدورات التدريبية حول الأمن الصحي، والتي تهدف إلى جعل كأس العالم FIFA قطر 2022 آمنا صحيا وطبيا.

كما وفي ظل التوقعات بحضور أعداد هائلة إلى قطر لمشاهدة فعاليات كأس العالم، ومع تواجد عشرات آلاف المشجعين في نطاق كل ملعب لمشاهدة المباريات وحضور الفعاليات المتنوعة، تم اتخاذ الخطوات الوقائية اللازمة، لتفادي تشكيل هذه التجمعات الجماهيرية تهديدات صحية ولضمان سلامة وأمن البطولة.

ويؤكد الدكتور أحمد المحمد رئيس مجموعة القيادة الاستراتيجية الصحية لبطولة كأس العالم أن قطاع الرعاية الصحية مستعد بشكل كامل لدعم استضافة الدولة للبطولة من خلال توفير مجموعة شاملة ومتنوعة من الخدمات الخاصة بالرعاية الصحية.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.