Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

العالمية القابضة الإماراتية تتطلع للاستحواذ على حصة بشركة كولومبية

العالمية القابضة

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| تتطلع الشركة العالمية القابضة الإماراتية، بالاستحواذ على حصة بشركة كولومبية، عبر شركة أي اتش سي كابيتال القابضة التابعة.

وقدمت الشركة العالمية القابضة طلبا إلى هيئة الرقابة المالية الكولومبية للحصول على تصريح لطرح عرض مناقصة للاستحواذ على ما بين 25% و31.25% من الأسهم العادية لشركة Grupo Nutresa S.A.

وسيكون سعر السهم 15.00 دولارا أمريكيا للسهم، وفقاً للقوانين واللوائح.

العالمية القابضة

وأوضحت الشركة في افصاح لسوق أبوظبي للأوراق المالية إلى أنها ستقوم بإخطار السوق بشأن نتيجة طلبها عندما يتم الإعلان عن النتيجة الرسمية للعطاء.

وأغلقت شهادات إيداع شركة “Grupo Nutresa S.A” الثلاثاء عند 10 دولارات للشهادة.

كما وأغلق سهمها عند 36980 بيزو (حوالي 8.36 دولار)، ما يصل بقيمة الشركة إلى 3.83 مليار دولار، وتقدر أن تصل قيمة الصفقة وفقا للإفصاح إلى 2.15 مليار دولار، بحسب بيانات وكالة بلومبرغ.

وأوضحت “العالمية القابضة” الإماراتية أنها ستقوم بإخطار السوق بشأن نتيجة طلبها عندما يتم الإعلان عن النتيجة الرسمية للعطاء.

وكانت “العالمية القابضة”، قد قررت 19 سبتمبر الجاري الاستحواذ على حصة 15 بالمئة من أسهم برجيل القابضة بي في تي المحدودة التي يشار إليها باسم مجموعة برجيل من خلال إحدى الشركات التابعة لها.

وتهدف عملية الاستحواذ إلى مواصلة توسيع وتنويع استثماراتها في قطاع الرعاية الصحية محلياً وإقليمياً.

كاليون انرجي

وفي أغسطس الماضي، أعلنت العالمية القابضة عن استحواذها على حصة 50 بالمئة في شركة “كاليون انرجي” العاملة بالطاقة النظيفة في تركيا مقابل نحو 490 مليون دولار من خلال شركتها التابعة “انتيرناشونال انيرجي القابضة”.

ويأتي الاستحواذ كجزء من استراتيجية الاستثمار طويلة الأجل للشركة العالمية القابضة في قطاع الطاقة النظيفة، وذلك بعد أربعة أشهر من استثمارها بقيمة 7.3 مليار درهم في مجموعة اداني الهندية – للطاقة الخضراء.

وستواصل الشركة تنمية استثماراتها في مجال الطاقة النظيفة وتقديم خدمات مستدامة النمو في قطاع الطاقة.

وسجلت العالمية القابضه، إيرادات بـ 21.93 مليار درهم خلال الـ 6 أشهر المنتهية في 30 يونيو 2022، بنسبة نمو 121 بالمئة على أساس سنوي.

ويذكر أن الشركة العالمية القابضه تأسست عام 1998، ضمن مبادرة تنويع وتنمية قطاعات الأعمال غير النفطية في الإمارات، وهي مدرجة في بورصة أبوظبي، وتبلغ قيمتها السوقية 619 مليار درهم.

وتعزز الشركة العالمية محفظتها من خلال عمليات الاستحواذ والاستثمارات الاستراتيجية، وتضم حاليا أكثر من 372 شركة تابعة، ويعمل فيها 52,345 موظفا.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.