Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

“العالمية القابضة” الإماراتية تستحوذ على نصف شركة طاقة تركية

العالمية القابضة

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت الشركة العالمية القابضة الإماراتية، استحواذها على نصف شركة كاليون إنرجي، التركية المتخصصة بالطاقة النظيفة.

وقالت “العالمية القابضة” إنها استحوذت على 50% من شركة كاليون إنرجي مقابل 1.8 مليار درهم من خلال شركتها التابعة “انتيرناشونال انيرجي القابضة”.

وأوضحت الشركة الإماراتية، “كاليون إنرجي” تعمل في صناعات البناء والطاقة والطيران، ومن خلال هذه الصفقة، ستضيف الى آفاق النمو العالمية للمجموعة مع تطوير قدرتها في مجال تداول الطاقة.

العالمية القابضة

وقال سيد بصر شعيب، الرئيس التنفيذي للشركة العالمية القابضة: “يشكل هذا ثاني أكبر استحواذ للشركة العالمية القابضة في قطاع الطاقة المتجددة حتى الآن. فمن خلال هذه الصفقة، تعمل الشركة العالمية القابضة على تسريع نموها في قطاع الطاقة المتجددة من خلال الشراكة مع Kalyon Enerji، حيث يشكل هذا الاستحواذ إضافة مهمة لمحفظة الطاقة المتجددة لدينا، والتي سنواصل نموها عبر الأسواق المختلفة”.

وتضمنت الصفقة البالغة قيمتها 1.8 مليار درهم، مشروع محطة الطاقة الكهروضوئية بسعة مركبة 1347.734 ميغاواط / 1000 ميغاواط في منطقة كارابينار في قونية.

كما يقع في أنقرة، مشروع طاقة الرياح بقدرة 1 جيجاواط الذي طورته YEKA، ومشروع طاقة شمسية 100 ميجاوات في Nigde، كذلك مشروع طاقة شمسية 50 ميجاوات في غازي عنتاب، ومشاريع متجددة أخرى في مدن مختلفة من تركيا.

وأكد كمال كاليون، رئيس مجلس إدارة شركة كاليون القابضة، أن هذا التعاون الاستراتيجي له أهمية كبيرة ليس فقط بالنسبة للبلدين، ولكن أيضا على المستوى الإقليمي.

وقال: “الخطوات التي اتخذناها في قطاع الطاقة والاستثمارات، جذبت نسبة عالية من انتباه المستثمرين الأجانب حتى الآن. لا شك أن هذا التعاون الاستراتيجي له أهمية تاريخية من حيث تحقيق كل من المشاريع المحتملة في تركيا، والأسواق الجديدة والمجالات التجارية في المناطق الجغرافية، والتي نخطط لدخولها في العالم، وسوف يقدم موقعنا الجغرافي مساهمة كبيرة في ذلك”.

وأضاف: “التزمنا دائما بإثراء حياة الإنسان من خلال المساهمة في التنمية الاجتماعية دون فقدان الوعي البيئي. نظرا لأن تغير المناخ هو التحدي الأساسي في عصرنا، يجب علينا تسريع جهودنا لتحويل كوكبنا إلى اقتصاد أخضر مستدام ولقد تم إنشاء محطة كاليون كارابينار للطاقة الشمسية على مساحة تقارب 20 مليون متر مربع في منطقة كارابينار في قونية”.

الطاقة المكافئة

كما بدأ تركيب وتشغيل 3.5 مليون لوحة في أغسطس 2020 ومن المقرر أن تكتمل في عام 2023.

وعند اكتمال المشروع، سيبدأ إنتاج الطاقة المكافئة لاحتياجات مدينة يبلغ عدد سكانها 50000 نسمة لمدة أسبوع واحد. ساعة واحدة فقط.

وبمعنى آخر، ستلبي هذه المنشأة وحدها الاحتياجات السنوية من الطاقة الكهربائية لما يقرب من مليوني شخص. بالإضافة إلى ذلك، سيتم منع مليوني طن من النفايات الأحفورية وانبعاثات الكربون.

ويأتي الاستحواذ كجزء من استراتيجية الاستثمار طويلة الأجل للشركة العالمية القابضة في قطاع الطاقة النظيفة، ويأتي ذلك بعد أربعة أشهر من استثمارها بقيمة 7.3 مليار درهم في مجموعة اداني الهندية – للطاقة الخضراء.

وتواصل الشركة تنمية استثماراتها في مجال الطاقة النظيفة وتقديم خدمات مستدامة النمو في قطاع الطاقة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...