Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

السعوديون في المركز الثالث كأكثر الجماهير شراءً لتذاكر المونديال

السعوديون في المركز الثالث كأكثر الجماهير شراءً لتذاكر المونديال قطر

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| جاء السعوديون في المركز الثالث كأكثر الجماهير المشاركة في مونديال قطر وشراءً للتذاكر.

وجاءت الجماهير السعودية خلف قطر المضيفة للمونديال وجماهير الولايات المتحدة في المرتبة الثانية.

ووفق اللجنة المنظمة في قطر، فإنه جرى بيع أكثر من ثلاث ملايين تذكرة لمباريات البطولة في ظل إقبال كبير من الجماهير للتواجد في المنافسات مع دخول البطولة مراحل الحسم.

مونديال قطر

وحصل المواطنون والمقيمون في قطر على 974.460 تذكرة، وجاءت الولايات المتحدة في المركز الثاني بـ 146.616 تذكرة، السعودية في المركز الثالث بـ 123.228 تذكرة.

كما وحلت جماهير إنجلترا في المركز الرابع بـ 91.633 تذكرة، المكسيك خامسا بـ 91.173 تذكرة، الإمارات في المركز السادس بـ 66.127 تذكرة، الأرجنتين سابعا بـ 61.083 تذكرة، وفرنسا ثامنا بـ 42.287 تذكرة، البرازيل تاسعا بـ 93.546 تذكرة، وأكملت ألمانيا المراكز العشرة الأولى حصولا على التذاكر بـ 38.117 تذكرة.

في حين، حقق مونديال 2022 أرقاما قياسية في الحضور الجماهيري، وصلت إلى قرابة 2.65 مليون مشجع، وهو رقم غير مسبوق في تاريخ كأس العالم.

كما تصدرت الجماهير السعودية قائمة تقديم الطلبات على بطاقة “هيا” لحضور مباريات ‎كأس العالم، حيث جاء خلف السعودية كل من الهند، الولايات المتحدة، إنجلترا، والمكسيك “تباعا”.

وتم إصدار قرابة مليوني بطاقة “هيا”، فيما تخطى الحضور الجماهيري في مهرجان “فيفا” للمشجعين حاجز المليون شخص.

بينما استطاع كورنيش الدوحة أن يستقطب وحده أكثر من مليوني زائر منذ انطلاق أكبر حدث كروي في العالم، وأصبح سوق واقف التقليدي وجهة لا تفوتها الجماهير الحاضرة من جميع أنحاء العالم.

الرياضة والتنمية

وفي سياق منفصل، وضعت دولة قطر الرياضة والتنمية في كفة واحدة عبر استضافتها مونديال قطر، بخطط تنموية متقدمة.

فالرياضة وخصوصا كرة القدم وكما كل شيء في الحياة ولها جمهورها الكبير، فلابد من دراسة عوائدها وجدواها على حياة الإنسان.

ووفق احصائيات، فإن دولة قطر صرفت 500 مليون دولار صرفتها كل أسبوع على مشاريع كأس العالم وهو ما يعادل إجمالي التكلفة الكاملة لكأس العالم في الولايات المتحدة 1994.

وبحسب شركة الاستشارات المالية فرونت أوفيس سبورت، ستبلغ تكلفة مونديال قطر خمسة أضعاف تكلفة البطولات السبع الأخيرة مجتمعة.

وهذا الرقم هو في الحقيقة ليس بهدف كأس العالم بحد ذاته، ولكن دولة قطر أرادت أن تصنع من كأس العالم إرثًا لشعبها وللأجيال القادمة تستفيد منه بعد انتهاء البطولة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.