Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

السعودية والولايات المتحدة تتفقان على خطة عمل مشتركة بعدة مجالات

الولايات المتحدة

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| اتفقت السعودية مع الولايات المتحدة، على خطة عمل مشتركة بعدة مجالات، في قطاع التجارة بين البلدين.

وقالت وزارة التجارة الأمريكية، إنه جرى اختيار المجالات الأربعة بناءً على الأهداف المشتركة للبلدين في إنشاء أسواق مفتوحة ومزدهرة، وتحقيق النمو الشامل.

وتتمثل المجالات الأربعة “الاقتصاد الأخضر وتعزيز دور المرأة والمشاريع الصغيرة والمتوسطة وتعزيز الابتكار وزيادة الاستثمارات ثنائية الاتجاه”.

الولايات المتحدة

واتفق وزير التجارة في البلدين الأمريكية جينا رايموندو والسعودي ماجد القصبي على عدد من

الجهود التعاونية المزمع بذلها بهدف تعزيز “تعاون أعمق وتحسين العلاقات التجارية” بين واشنطن والرياض.

ووفقا للبيان، تقرر إنشاء بعثة تجارية للتكنولوجيا النظيفة بقيادة إدارية إلى السعودية وتضم

إسرائيل والإمارات وقطر في مارس/ أذار 2023.

كما تم الاتفاق بين البلدين على تطوير برنامج الحاضنة والمسرع الموصل الأمريكي السعودي مع

مكتب الخدمات التجارية، التابع لإدارة التجارة الدولية، في سان فرانسيسكو.

وتستهدف هذه الفعاليات “تعميق فهم الشركات الناشئة السعودية للحاضنات والمسرعات

الموجودة في الولايات المتحدة“.

على أن تختتم بعروض من الشركات السعودية الصغيرة والمتوسطة للحاضنات والمسرعات

التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً.

سلسلة ندوات

وتتضمن قائمة الأنشطة عقد سلسلة من الندوات عبر الإنترنت لمواءمة المعايير في قطاعات

التكنولوجيا الناشئة، مثل الأمن السيبراني، والمدن الذكية، والطاقة المتجددة، وإدارة المخلفات،

وتخزين الطاقة، والشبكات الذكية.

ومن المقرر أن يتم تطوير هذه الندوات من قبل منظمات تطوير المعايير الأمريكية، والمسؤولين الحكوميين الأمريكيين المعنيين، بالتعاون مع هيئة المعايير السعودية ومنظمة المعايير الخليجية.

ووفقا للاتفاق فإنه سيتم الاستمرار في التنسيق مع هيئة البيانات والذكاء الاصطناعي السعودية، وممثلي الصناعة الأمريكيين لتقديم بيانات بشأن اللوائح السعودية ذات الصلة بالشركات الأمريكية في قطاعات تشمل الحوسبة السحابية، والخدمات المالية، والتجارة الإلكترونية، وتدفق البيانات عبر الحدود، وإمكانية التشغيل البيني.

وأعلن الديوان الملكي السعودي، أمس الثلاثاء، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، سيجري زيارة إلى السعودية يومي 16 و17 يونيو الجاري، بدعوة من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

وقال الديوان الملكي السعودي في بيان، إن بايدن سلتقي بالملك سلمان، وولي العهد، محمد بن سلمان، لبحث أوجه التعاون بين البلدين.

مال

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| انخفضت أرباح الشركة المتقدمة للبتروكيماويات السعودية، بنسبة 58.5% في الربع الثاني من العام الجاري 2022. كما وأظهرت النتائج المالية التقديرية...

مال

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| صعد مؤشر مديري المشتريات في المملكة العربية السعودية، خلال شهر يونيو الماضي إلى أعلى مستوى منذ ثمانية شهور. وارتفع مؤشر...

أعمال

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| وضع بنك ياب الإماراتي YAP، للخدمات الرقمية، السوق السعودية نصب عينيه، مستهدفا التوسع في السوق السعودية خلال الفترة المقبلة. كما...

أعمال

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| بدأت المملكة العربية السعودية، اليوم الاثنين، التداول على العقود المستقبلية للأسهم المفردة في السوق المالي. وبذلك باتت العقود المستقبلية لتكون...