Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

التحويلات المالية بالبنوك الإمارتية تصعد في الربع الأول

التحويلات المالية

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| صعدت قيمة التحويلات المالية المنفذة بالبنوك الإماراتية خلال الربع الأول من العام الجاري، والتي جرى تنفيذها عبر نظام الإمارات للتحويلات المالية (UAEFTS).

ووفق مصرف الإمارات المركزي، فإن قيمة التحويلات المالية بلغت 2.88 تريليون درهم (784.2 مليار دولار) خلال الربع الأول من العام الجاري.

وذكر مصرف الإمارات، أن قيمة التحويلات المالية المنفذة عبر نظام الإمارات للتحويلات المالية ارتفعت على أساس سنوي بنسبة 24.1% أو ما يعادل 559.8 مليار درهم.

التحويلات المالية

حيث كانت قيمة التحويلات المنفذة بالرع الأول من العام الماضي، 2.32 تريليون درهم (631.7 مليار دولار).

وبحسب الإحصائيات، توزعت التحويلات المنفذة خلال الربع الأول من العام الجاري بواقع 1.76 تريليون درهم تحويلات بين البنوك و1.12 تريليون درهم تحويلات بين عملاء البنوك.

واستحوذ شهر مارس/ آذار على النصيب الأكبر من إجمالي التحويلات المنفذة خلال الربع الأول بواقع 1.154 تريليون درهم منها 699.8 مليار درهم تحويلات بين البنوك و454.4 مليار درهم تحويلات بين العملاء.

فيما وصلت تحويلات شهر فبراير/ شباط إلى 861.8 مليار درهم ونحو 864.7 مليار درهم لتحويلات شهر يناير 2022.

ونظام الإمارات للتحويلات الماليه “UAEFTS” هو نظام التحويلات الرئيسية الذي تم تطويره في مصرف الإمارات المركزي منذ أغسطس 2001، حيث يقوم هذا النظام بتسهيل تحويل الأموال بين الجهات المشتركة في النظام بشكل فوري.

الإيداعات النقدية

من جانب آخر، أظهرت الإحصائيات أن قيمة الإيداعات النقدية في المصرف المركزي خلال الربع الأول من العام الجاري وصلت إلى 45.443 مليار درهم، وتضمنت 45.442 مليار درهم إيداعات بالعملات الورقية و1.329 مليون درهم بالعملات المعدنية.

بينما وصلت قيمة السحوبات النقدية من المصرف المركزي لنحو 49.848 مليار درهم في الربع الأول من العام الجاري.

وشملت 49.836 مليار درهم سحوبات بالعملات الورقية و12.062 مليون درهم بالعملات المعدنية.

وفي سياق منفصل، نجحت أسواق المال الإماراتية، في رفع مكاسبها السوق إلى 91 مليار درهم خلال الجلسات الستة الأخيرة.

وكانت القيمة السوقية لأسواق المال الإمارتية، 2.45 تريليون درهم في جلسة 13 يوليو الجاري.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.