Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

البنك المركزي السعودي يكمل الربط الإلكتروني عبر برنامج “تنفيذ”

البنك المركزي السعودي

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| أكمل البنك المركزي السعودي، إجراءات الربط الإلكتروني مع المركز السعودي للأعمال الاقتصادية عبر برنامج “تنفيذ”.

وقال البنك المركزي السعودي إن الربط بين الأنظمة التقنية للجهات الحكومية، والأنظمة التقنية للبنوك والمصارف العاملة في المملكة والتكامل بينها.

وأكد البنك أن النظام سيساهم في أتمتة وتسريع معالجة الأعمال، وذلك تحقيقاً لمستهدفات رؤية المملكة 2030.

البنك المركزي السعودي

وأوضح البنك، أنه يستهدف من خلال برنامج “تنفيذ” تحسين وتطوير الأعمال المشتركة مع

الجهات الحكومية، والعمل على فهم احتياج تلك الجهات، وتذليل العوائق والصعوبات التي

تواجه العلاقة المشتركة معها.

ويأتي ذلك تحقيقاً للأهداف الإستراتيجية للبنك المركزى السعودى، وتعزيزاً للبنية التحتية التقنية،

ورفع مستوى الخدمات، بشكل يساهم في اختصار الإجراءات الإدارية، ورفع مستوى جودتها

وسرعة إنجازها، بالتكامل مع المؤسسات المالية العاملة في المملكة.

الاحتيال المالي

وفي سياق منفصل، دشّن محافظ البنك المركزى السعودى الدكتور فهد بن عبدالله المبارك،

مؤخرا، مركز العمليات المشتركة للبنوك السعودية، الذي يعنى بمتابعة حالات الاحتيال المالي

ورصدها التي قد يتعرّض لها عملاء البنوك.

ووفق وكالة الأنباء السعودية (واس)، يجمع المركز البنوك السعودية كافة تحت سقف واحد في غرفة مشتركة بهدف تحسين تجربة العملاء ومعالجة حالات الاحتيال المالي المؤكّدة.

كما وأكد المبارك أن تأسيس هذا المركز يأتي انطلاقاً من دعم البنك المركزى السعودي الدائم لاستقرار القطاع المصرفي وتعزيز الثقة به، واستناداً إلى المهام والصلاحيات الموكلة إلى البنك المركزي بموجب نظامه ونظام مراقبة البنوك، ومنها وضع التعليمات والإجراءات الكفيلة بحماية عملاء البنوك العاملة في المملكة، واتخاذ الإجراءات والتدابير المناسبة للحد من ارتكاب الجرائم الاحتيالية المرتبطة بالعملاء.

وبيّن المبارك أن تشكيل مركز مشترك يجمع البنوك السعودية تحت سقف واحد يعد أحد الإجراءات السريعة والفعّالة، التي تعكس التعاون والتكامل المطلوب بين جميع البنوك السعودية من أجل الحدّ من تطوّر حالات الاحتيال، إضافةً إلى ما سبق إصداره من تعليمات ومتطلبات نظامية تتعلق بمكافحة الاحتيال المالي.

وأشارت الوكالة إلى أن مركز العمليات المشتركة لمكافحة حالات الاحتيال المالي الذي بادر بنك البلاد باستضافته، يعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع تحت إشراف مباشر من البنك المركزي السعودي.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.