Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

الإمارات: “الاتحاد للقطارات” تبرم تعاقدات لتطوير قطاع السكك الحديدية

الاتحاد للقطارات

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| أبرمن شركة الاتحاد للقطارات عدة تعاقدات مع شركات عالمية لتطوير قطاع السكك الحديدية في الإمارات العربية المتحدة.

وأعلنت شركة الاتحاد للقطارات إنها وقعت 4 مذكرات تفاهم مع شركات مختلفة خلال مشاركتها في فعاليات معرض إنو ترانس 2022، المعرض التجاري المتخصص بتقنيات النقل، في العاصمة الألمانية برلين.

ووقعت “الاتحاد للقطارات” اتفاقيات مع الشركة الوطنية للسكك الحديدية الفرنسية، المملوكة للحكومة الفرنسية (SNCF) إحدى أكبر شركات النقل بالسكك الحديدية في فرنسا، وشركة ألستوم (ALSTOM) التي تعتبر من كبرى الشركات العالمية في مجال النقل المستدام.

شركة الاتحاد للقطارات

وكذلك شركة بروجرس ريل (Progress Rail )، إحدى شركات كاتربيلر، وإحدى أكبر موردي منتجات وخدمات السكك الحديدية في العالم.

ومجموعة تاليس، (Thales Group) الشركة الفرنسية متعددة الجنسيات والمتخصصة بتصميم وتطوير وتصنيع الأنظمة والحلول والمعدات الإلكترونية المبتكرة لقطاعات الطيران والدفاع والنقل والأمن.

وتهدف مذكرات التفاهم، التي جرى توقيعها من قِبَل كبار المسؤولين في الاتحاد للقطارات وكلّ من الأطراف الموقعة، إلى دعم جهود التنمية الاقتصادية في دولة الإمارات وتعزيز نمو قطاع السكك الحديدية في الدولة والمنطقة عموما.

وتغطي مجالات عديدة تشمل عمليات تشغيل السكك الحديدية وصيانتها ودعم مرافق الخدمات ومحطات الركاب، وعمليات نقل البضائع، فضلاً عن ضمان التكامل مع أحدث التقنيات وتبادل المعرفة والخبرات وتبني أفضل الممارسات والاستثمار في أنشطة البحث والتطوير بقطاع خدمات السكك الحديدية.

وقال أحمد المساوى، المدير التنفيذي لقطاع الركاب في شركة الاتحاد للقطارات: “هذا التعاون الاستراتيجي مع مختلف الشركات العالمية في القطاع يؤكد الدور المحوري لشركائنا في تقديم الدعم نحو تحقيق مهمتنا المتمثلة في تطوير وتشغيل شبكة السكك الحديدية الوطنية وفق أعلى المعايير”.

نصوص المذكرة

وتنص مذكرة التفاهم الموقعة بين الاتحاد للقطارات والشركة الوطنية للسكك الحديدية الفرنسية (SNCF) على تعزيز أواصر التعاون بين الجانبين، واستكشاف الفرص المتاحة في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وتشمل عمليات إدارة وتشغيل خدمات السكك الحديدية؛ وصيانة القطارات؛ وعقد ورش العمل والدورات التدريبية؛ وتصميم مشاريع القطارات في دولة الإمارات وتطويرها وتشغيلها؛ وتوريد عربات النقل وصيانتها؛ وحلول التنقل والتكامل بين مختلف أنواع وسائل النقل؛ وخدمات المحطات ومرافقها وغيرها من المجالات.

وتمحورت مذكرة التفاهم الموقعة بين الاتحاد للقطارات و«ألستوم»، حول السبل المتاحة لدمج أحدث التقنيات والخدمات في قطاع السكك الحديدية، حيث اتفق الجانبان على التعاون في مجالات تشمل: الابتكارات في مجال السكك الحديدية، بدءاً من المراحل الأولى ووصولاً إلى التسويق بما في ذلك الابتكارات المستدامة في مجال تقنيات القطارات.

وكذلك حلول التنقل والتكامل بين مختلف أنواع وسائل النقل؛ وتعزيز كفاءة السكك الحديدية، وكفاءة دورة حياة أنظمتها.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.