Connect with us

Hi, what are you looking for?

مميز

الإمارات: “الأنصاري للصرافة” على موعد مع الإدراج في الربع الأول 2023

الأنصاري للصرافة

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| من المقرر أن تندرج شركة الأنصاري للصرافة، في سوق دبي المالي مع بداية العام المقبل 2023 (في الربع الأول).

وأعلنت شركة الأنصاري للصرافة عن اختيار المجموعة المالية هيرميس وبنك الإمارات دبي الوطني، لقيادة الإدراج المتوقع للشركة.

وقال مصادر في وكالة “بلومبيرغ” إن الاستعدادات للطرح العام الأولي مستمرة وإن تفاصيل مثل التوقيت قد تتغير.

الأنصاري للصرافة

وتأسست الأنصاري للصرافة منذ ما يقرب من 60 عاما ولديها حاليا أكثر من 200 فرع في الإمارات، مما يجعلها واحدة من أكبر شركات الصرافة في الدولة.

وبالإضافة إلى خدمات الصرف، تقدم الحوالات، وخدمات أجور العمالة المنزلية وخطط الادخار، بحسب موقعها على الإنترنت.

ويأتي هدف الأنصاري للصرافة أسهمها امتدادا لهدف شركات أخرى إماراتية الإدراج بأسواق الأسهم المحلية حيث تواردت أنباء خلال أبريل الماضي أن شركة “تعليم” لإدارة المدارس الخاصة، التي تدير 17 مدرسة في جميع أنحاء الإمارات، تعتزم الإدراج في سوق دبي المالي في الربع الرابع من العام الجاري.

وشهد سوق دبي المالي يوم 12 أبريل الماضي إدراج وبدء تداول أسهم هيئة كهرباء ومياه دبي “ديوا” برمز تداول “DEWA” والرقم الدولي. “AED001801011”.

بدوره، قال راشد الأنصاري الرئيس التنفيذي للشركة ردا على استفسار لبلومبرغ إن الشركة ستراقب السوق وسوف تفصح عن الأمر وفقا لذلك، مضيفا أنه لم يتم اتخاذ قرار نهائي.

وتجري الشركة ما يزيد عن 120 ألف معاملة يوميا، يتم تنفيذ 14% منها بشكل إلكتروني عبر تطبيق الهواتف الذكية الخاص بها ويحمل اسم “تطبيق الأنصاري للصرافة للهواتف الذكية”، وهو تطبيق لتحويل الأموال وإرسالها إلى أي مكان.

اكتتابات الخليج

وفي سياق منفصل، كانت منطقة الخليج إلى حدٍّ كبير سوقا مميزة للاكتتابات العامة الأولية خلال النصف الأول، على الرغم من بعض التراجع في عمليات التداول لأول مرة في الأشهر الأخيرة.

وأسهم ارتفاع أسعار النفط في فورة مبيعات الأسهم وتدفقات كبيرة للأسهم، في تناقض حادّ مع معظم الأسواق العالمية الأخرى، إذ تباطأت عمليات الإدراج إلى حدٍّ كبير بسبب ارتفاع التضخم والمخاوف بشأن الركود الاقتصادي المحتمل.

وقد يكون التباطؤ العالمي بدأ يلحق بالأسواق الخليجية ويضعف شهية المستثمرين. فبعد أن كانت من بين أفضل المؤشرات أداءً في العالم في بداية العام، تخلت مؤشرات الأسهم الرئيسية في المنطقة منذ ذلك الحين عن جانب كبير من مكاسبها.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.