Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

استثمارات السعودية في السندات الأمريكية تصعد في أغسطس

استثمارات السعودية

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| شهدت استثمارات المملكة العربية السعودية في السندات الأمريكية ارتفاعا خلال شهر أغسطس الماضي.

وقالت بيانات الخزانة الامريكية إن استثمارات السعودية ارتفعت إلى 122.1 مليار دولار “457.9 مليار ريال” بنهاية أغسطس الماضي.

في حين كانت في شهر يوليو الذي سبقه، 121.6 مليار دولار “456 مليار ريال”، بارتفاع 0.4 في المائة بما يعادل نحو 500 مليون دولار.

استثمارات السعودية

ووفقا لرصد وحدة التقارير في صحيفة “الاقتصادية”، استند إلى بيانات وزارة الخزانة الأمريكية، تعد استثمارات السعودية في سندات الخزانة الأمريكية بنهاية أغسطس الماضي هي الأعلى خلال 11 شهرا (أي منذ سبتمبر 2021 البالغة بنهايته 124.3 مليار دولار)

وتوزعت استثمارات السعودية في سندات الخزانة الأمريكية إلى 105 مليار دولار في سندات طويلة الأجل “تمثل 86 في المائة من الإجمالي”، فيما نحو 17.1 مليار دولار في سندات قصيرة الأجل تشكل 14 في المائة من الإجمالي”.

وعلى أساس سنوي، انخفض رصيد السعودية من سندات وأذونات الخزانة الأمريكية بنهاية أغسطس 2022 بنسبة 1.6 في المائة (ملياري دولار)، مقارنة برصيدها نهاية أغسطس 2021 البالغ 124.1 مليار دولار.

وحسب البيانات، احتلت السعودية المرتبة الـ16 بين كبار المستثمرين في سندات وأذونات الخزانة الأمريكية.

والاستثمارات السعودية في سندات وأذون الخزانة فقط، لا تشمل الاستثمارات الأخرى في الأوراق المالية والأصول والنقد في الدولار في الولايات المتحدة.

حيازة العراق

وفي سياق منفصل، أعلنت وزارة الخزانة الامريكية، أن العراق زاد من حيازته للسندات الامريكية لأكثر من مليار دولار خلال شهر أغسطس.

وقالت الخزانة في أحدث إن حيازة العراق من سندات الخزانة الأمريكية ارتفعت بمقدار 1.043 مليار دولار وبنسبة 3.02% لتصل الى 35.630 مليار دولار، بعد أن كانت 34.587 مليار دولار في شهر تموز الماضي.

وبيّنت أن “هذه السندات ارتفعت عن نفس الشهر من العام الماضي 2021 عندما كانت حيازة العراق من السندات تبلغ 18.9 مليار دولار”.

وأضافت: “السندات العراقية منها ضمانات طويلة الأمد بمقدار 23.430 مليار دولار وضمانات قصيرة الأجل بمقدار 12.200 مليار دولار”، مشيرة إلى أن هذه السندات تمثل 0.44% من السندات العالم.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.