Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

إعمار العقارية الإماراتية تبيع موقع “نمشي” إلى منصة نون

إعمار الإماراتية

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلن مجلس إدارة شركة إعمار العقارية الإماراتية، موافقتها على بيع موقع “نمشي” إلى منصة نون، في انتظار توقيع الاتفاق بين الطرفين.

وفي بيان على سوق دبي المالي، قالت شركة إعمار العقارية إن صفقة البيع المقرر إنجازها تتم لمصلحة طرف ذي علاقة بالشركة.

وأشارت الشركة إلى أن عضو مجلس الإدارة المعني “لم يشارك أو يصوّت في الاجتماع” كما جاء في البيان.

إعمار العقارية

وتبلغ قيمة الصفقة 335.2 مليون دولار، وهي ضمن النطاق الذي حدّده مقيّم مستقل معتمد من هيئة الأوراق المالية والسلع في دولة الإمارات.

ويمثّل هذا المقابل النقدي قيمة حصص “نمشي” بعد حسم ديونها ورأس المال التشغيلي الاعتيادي المطلوب من قيمة المنشأة التي تبلغ 350 مليون دولار.

وبحسب بيان “إعمار العقارية”؛ فإنها ستحصل على إجمالي قيمة سعر البيع كمقابل نقدي.

وتأسست “نمشي” في دبي عام 2011، وهي منصة للتسوق الإلكتروني في منطقة الشرق الأوسط.

واستحوذت “إعمار مولز”، صاحبة عدد من مراكز التسوق الرئيسية بدبي في 2019، بالكامل على “نمشي” بشرائها 49% من أسهم شركة التجارة الإلكترونية من “غلوبال فاشون غروب” في صفقة بقيمة 129.5 مليون دولار، وذلك بعد أن سبق لها أن اشترت 51% من “نمشي” من الشركة ذاتها في 2017 بمبلغ 151 مليون دولار.

وقف التداول

وفي تداولات أمس الجمعة، أعلن سوق دبي المالي، إيقاف التداول على أسهم شركة إعمار العقارية لحين استلام توضيحات من الشركة حول نتائج اجتماع مجلس إدارتها.

واجتمع أمس مجلس إدارة شركة إعمار لمناقشة بيع منصة نمشي لمبيعات الأزياء.

وحققت منصة نمشي إيرادات بقيمة 1.5 مليار درهم لشركة إعمار مولز التابعة لإعمار العام الماضي بارتفاع سنوي بنسبة 17% عن العام الأسبق.

وكانت وكالة رويترز قد ذكرت في سبتمبر الماضي أن إعمار مولز تدرس بيع نمشي مقابل ما بين 600 إلى 700 مليون دولار.

وكشف مؤسس شركة إعمار، محمد العبار في نوفمبر 2021، عن تطلع الشركة لبيع 50% أو أكثر من منصة “نمشي” لمستثمرين أجانب ومحليين من ذوي الخبرة في مجال التجارة الإلكترونية.

واشترت إعمار شركة “نمشي” للتجارة الإلكترونية للأزياء مقابل ما إجماليه 281 مليون دولار بعد أن استحوذت أولا على حصة 51% في 2017 قبل شراء الـ49% المتبقية في 2019.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.