Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

إدراج سهم بيت التمويل الكويتي ببورصة البحرين وتوقعات بتدفقات كبيرة

بيت التمويل الكويتي

الكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| بدأ إدراج سهم بيت التمويل الكويتي “بيتك” في بورصة البحرين اليوم الخميس، وسط توقعات بتدفقات أجنبية كبيرة على السهم.

ووفق تقديرات الخبراء، يترقب سهم بيت التمويل الكويتي “بيتك” تدفقات أجنبية تقدّر بـ 470 مليون دولار بحد أدنى من المؤسسات العالمية التابعة لمؤشر مورغان ستانلي MSCI.

وفق وقت سابق، قالت مؤسسة MSCI إنها تعتزم حذف سهم البنك الأهلي المتحد البحريني من مؤشرها للأسواق العالمية الناشئة اعتبارا من اغلاق 10 أكتوبر الجاري.

بيت التمويل الكويتي

إلا إنه جرى تغيير الموعد إلى 6 أكتوبر الجاري “اليوم الخميس” مع موعد إدراج سهم «بيتك» في بورصة البحرين.

وفي السياق ذاته، أعلن بيت التمويل الكويتي على موقع بورصة الكويت أنه سيتم ادراج «بيتك» في بورصة البحرين اعتبارا من اليوم الخميس، على أن يبدأ التداول اعتبارا من التاسعة والنصف بالتوقيت المحلي للبحرين.

وأنهى سهم «بيتك» تعاملاته أمس ببورصة الكويت على ارتفاع 2.04% ليصل إلى 850 فلسا بعد تداول 35.4 مليون سهم.

واستحوذ السهم الذي يحظى بالقدر الأكبر من اهتمام المتعاملين بكل شرائحهم في هذه الآونة بنحو 30.4 مليون دينار من سيولة امس البالغة 75.9 مليون دينار بما يشكل 40% من الإجمالي.

وفي نهاية جلسة أمس، يكون سهم «بيتك» استأثر بـ 1.95 مليار دينار من اجمالي السيولة التي استقبلتها البورصة الكويتية منذ بداية السنة والبالغة 11.5 مليار دينار بما يعادل 17% تقريبا من إجمالي ما تم ضخه من سيولة خلال 2022 في الوعاء الاستثماري الأكبر بالكويت.

بورصة الكويت

وعلى مستوى تعاملات بورصة الكويت أمس، واصلت مؤشرات السوق الارتفاع الجماعي للجلسة الثالثة على التوالي في ظل زخم شرائي لافت، لترتفع مكاسب القيمة السوقية إلى 2.1 مليار دينار في 3 جلسات متتالية بواقع 0.4 مليار دينار في جلسة الاثنين، و1.3 مليار في جلسة الثلاثاء، و0.4 مليار في جلسة أمس، لتقفز القيمة السوقية إلى 46.4 مليار دينار.

وارتفع مؤشر السوق الأول بنسبة 1% بمكاسب اضافية بلغت 80.6 نقطة ليصل المؤشر إلى 8128 نقطة، كما ارتفع مؤشر السوق الرئيسي 18 نقطة بنسبة 0.34% ليصل إلى 5395 نقطة، وارتفع مؤشر السوق العام بنسبة 0.87% بمكاسب 62.6 نقطة ليصل إلى 7249 نقطة.

كما وتراجعت السيولة بنسبة 2.2% بمحصلة 75.9 مليون دينار انخفاضا من 77.6 مليون دينار أول من أمس، وانخفضت احجام التداول بنسبة 13% بكميات أسهم متداولة 257 مليون سهم تراجعا من 296 مليون سهم أول من أمس.

وارتفعت أمس القيمة السعرية لـ 51 سهما مقابل تراجعها لـ 68 سهما، واستقرت 10 أسهم عند مستويات اغلاقها السابقة، فيما لم يجر التداول على 28 سهما.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.