Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

“ألفا ظبي” القابضة تحقق نموا كبيرا في 9 أشهر 2022

ألفا ظبي

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| حققت شركة ألفا ظبي القابضة الإماراتية، نموا كبيرا في الشهور التسعة الأولى من العام الجاري 2022.

وبلغ صافي ربح بلغ 9 مليارات درهم، بزيادة قدرها 150% على أساس سنوي، ارتفاعا من 3.6 مليار درهم.

أما إيرادات “ألفا ظبي” بلغت 133% على أساس سنوي لتصل إلى 26.6 مليار درهم، مع مساهمات قوية من قطاع الرعاية الصحية، الذي لا يزال يشهد طلباً قويا.

ألفا ظبي

وكذلك قطاع العقارات والإنشاءات والقطاعات الصناعية والتي لا تزال تمثل محفزات قوية

لنمو المجموعة.

كما وعلق المهندس حمد سالم محمد العامري، الرئيس التنفيذي لشركة “ألفا ظبي القابضة”:

“واصلت ألفا ظبي نجاحها في تحقيق نتائج مالية قياسية بالتزامن مع ترسيخ مكانتها الريادية

على المستوى الإقليمي شركة استثمار قابضة”.

ولم تدّخر الشركة جهداً في تعزيز قوة محفظة أعمالها المتنوعة بالتزامن مع الزخم الإيجابي

الذي تشهده أسواق دولة الإمارات العربية المتحدة، مدعومة بأسس اقتصادية قوية والمشهد

المزدهر لأسواق رأس المال بخلاف التوقعات العالمية.

في حين، أضاف العامري: “استثمرنا على مدار العام حصة كبيرة من رأس مال المجموعة في

تنويع محفظتنا بالتزامن مع توسعنا في أسواق جديدة، ونجحنا في تعزيز نمو الأرباح عبر المجموعة على جميع المستويات”.

وبالنظر إلى المستقبل، واستناداً على مركز السيولة القوي لدينا، سنواصل نشاطاتنا على صعيدي الاستثمار والاستحواذ مع استمرار توظيف رأس المال بشكل فعال في الفرص ذات القيمة المتراكمة التي تساعدنا على الوصول إلى الحد المستهدف من العوائد، وتسمح لنا أيضاً بتوسيع استثماراتنا وتنويع منصتنا بشكل أوسع بحيث نوفر قيمة أكبر لمساهمينا.

بيور هيلث

وتمضي «ألفا ظبي»، قدماً في عمليات الاستحواذ والاستثمارات ضمن استراتيجية نموّها، فقد أعلنت عن العديد من الصفقات الرئيسية خلال الربع الثالث من العام الجاري شملت الاستحواذ (الخاضع للموافقات النهائية والتنظيمية) عبر مجموعة «بيور هيلث» التابعة لها على حصة أقلية في شركة «أردنت» للخدمات الصحية، وهي رابع أكبر مشغل خاص لمستشفيات الرعاية الحرجة في الولايات المتحدة.

كما وسيعمل هذا الاستحواذ على توسيع وتنويع محفظة الرعاية الصحية المتنامية للمجموعة. إضافة إلى ذلك، واصلت «ألفا ظبي» ترسيخ مكانها والتزامها في مجال الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات من خلال الاستحواذ أوائل شهر أكتوبر 2022 على حصة أقلية في شركة «كاليون إنيرجي» للطاقة النظيفة في تركيا.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.