Connect with us

Hi, what are you looking for?

صحة

تعرف على أعراض الإصابة بـ “كورونا” وطرق الوقاية

رغم أن فيروس كورونا يفتك بالكثير من المرضى، إلا أن الدراسات تشير أن أكثر من 80% من المصابين لا تظهر عليهم الأعراض إطلاقا، أو أن هناك أعراض طفيفة لا تستدعي تدخل الطبيب.

ومن المعروف أن فيروس كورونا الذي يستهدف رئتي الإنسان، من أهم أعراضه السعال الجاف بشكل مستمر والحمى والسخونة.

وذكرت هيئة خدمة الصحة البريطانية، أن المقصود بالسعال الجاف هو السعال القشري الذي لا يصاحبه مخاط سميك “بلغم”.

الأعراض وطرق الوقاية

ويعني السعال المستمر السعال لفترة طويلة وبكثرة لمدة تتجاوز ساعة، أو حدوث ثلاث نوبات سعال أو أكثر خلال 24 ساعة، أما إذا كنت تعاني عادة من السعال فقد يكون الوضع أسوأ من المعتاد.

كما يؤدي ذلك إلى حدوث ضيق في التنفس يوصف غالبا بضيق شديد في الصدر، أو صعوبة في التنفس أو شعور بالاختناق.

ويشعر المصاب بالحمى إذا تجاوزت درجة حرارته 37.8 درجة مئوية، إذ يؤدي ذلك إلى الإحساس بالدفء أو البرودة أو الرعشة.

كما أُبلغ عن حدوث التهاب في الحلق وصداع وإسهال فضلا عن فقدان حاسة الشم والتذوق.

ويستغرق الأمر خمسة أيام في المتوسط حتى يبدأ ظهور الأعراض، بيد أن بعض الأشخاص يصابون بها في وقت لاحق. وتقول منظمة الصحة العالمية إن فترة حضانة الفيروس تصل إلى 14 يوما.

أشارت دراسة حديثة نشرتها مجلة طبية بريطانية إلى أن 78% من المصابين بفيروس كورونا تظهر عليهم أعراض طفيفة أو لا تظهر عليهم أعراض.

وتتفق نتائج الدراسة مع بحث أجري في قرية إيطالية تعد بؤرة لتفشي المرض، وتبين أن 50% إلى 75% من المصابين بدون أعراض لكنهم “مصدر كبير” للعدوى.

وبينت أحدث الإحصاءات العالمية المعلنة حول جائحة “كورونا”، أن عدد الوفيات جراء الاصابة بالفيروس بلغ نحو مليون و738 ألف وفاة، فيما بلغت حصيلة المصابين نحو 79 مليونا و58 ألف إصابة، تعافى منهم ما يقارب من 55 مليونا و649 ألف مريض، حيث تواصل جائحة كورونا تفشيها في 218 دولة وإقليما ومنطقة حول العالم.

صحة

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| أظهرت دراسة حديثة أن ثلاث لقاحات استطاعت تكوين استجابة مناعية قوية ضد فيروس كورونا، بعد ثمانية شهور فقط. وقالت الدراسة...

صحة

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| أكد باحثون بدراسة حديثة أن الأشخاص الذين لا يرتدون كمامات بشكل منتظم بضرورة التفكير في الأمر اعتمادا على حالة الطقس،...

صحة

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| قالت منظمة الصحة العالمية، إن مجموعتها الاستشارية الجديدة المعنية بمسببات الأمراض الخطرة قد تكون “فرصتنا الأخيرة” لمعرفة منشأ فيروس كورونا....

صحة

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| أتاحت بعض الدول الجرعة الثالثة المعززة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا، حيث تبيّن وجود بعض الاشتباهات حولها. وجرى تفعيل الجرعة...