Connect with us

Hi, what are you looking for?

العالم

“شل قطر” تنال جائزة أفضل مبادرة عن قطاع الطاقة

شل قطر

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| نال برنامج أطلقته شركة شل قطر، بجائزة أفضل مبادرة عن قطاع الطاقة في المسؤولية الاجتماعية للشركات.

وتعمل شركة شل قطر على برنامج NXplorers ضمن مبادرة مدرسية تعمل على تطوير مهارات التفكير النقدي والإبداع لدى الأطفال.

وجاء ذلك خلال حفل توزيع جوائز القمة السنوية للمسؤولية الاجتماعية للشركات في قطر.

شل قطر

وكرمت لجنة التحكيم منظمي NXplorers على «تفانيهم والتزامهم تجاه المسؤولية الاجتماعية للشركات في قطر».

وقال السيد راشد السليطي، نائب المدير العام لشركة شل قطر: “في السنوات الأربع التي انقضت منذ تطبيق برنامج NXplorers في قطر، شهدنا نموًا وتأثيرًا كبيرًا مع البرنامج. لقد احتضنها الطلاب والمعلمون بأذرع مفتوحة وكل عام نرى المزيد من المشاريع المبتكرة والإبداعية”.

وأضاف: “تفخر شل للغاية بالمساهمة الإيجابية التي يقدمها البرنامج. أود أن أشكر جميع المعنيين، بخاصة شركاؤنا: وزارة التعليم والتعليم العالي، والنادي العلمي القطري وابتكار”.

وقالت موزة الدرويش، التي تقود برنامج شل NXplorers: “شل NXplorers مبادرة مجزية للغاية لأن أكون جزءًا منها. الطلاب ومشاريعهم مصدر إلهام – يظهرون مستوًى هائلًا من البراعة لمعالجة القضايا المعقدة”.

وأوضح أن الحصول على هذه الجائزة هو شهادة على العمل الجاد للطلاب والمعلمين وشركائنا، الذين يشكلون القوة الدافعة وراء البرنامج.

اكتشاف قطري

وفي سياق منفصل، أعلنت شركة قطر للطاقة (حكومية)، استحواذها على 40 بالمئة في المنطقة C10 البحرية الاستكشافية الواقعة قبالة شواطئ موريتانيا.

جاء ذلك في بيان صادر عن قطر للطاقة، قالت فيه إن اتفاقية الاستحواذ تمت من خلال التوقيع مع شركة “شل” العالمية المشغلة لمنطقة الاستكشاف.

وبموجب الاتفاقية، التي ستخضع للموافقات الرسمية الاعتيادية من قبل الحكومة الموريتانية، ستمتلك قطر للطاقة حصة 40 بالمئة في اتفاقية الاستكشاف والإنتاج الخاصة بالمنطقة C10.

بينما ستمتلك شل (المشغل) حصة تبلغ 50 بالمئة، والشركة الموريتانية للمحروقات نسبة 10 بالمئة.

ونقل البيان عن سعد بن شريده الكعبي، وزير الدولة لشؤون الطاقة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للطاقة، الاتفاقية، قوله، إن الاستحواذ يمثل فرصة للمساهمة في قطاع التنقيب والاستكشاف والإنتاج في موريتانيا.

وأضاف الكعبي: “اتفاقية الاستحواذ، ستعزز رقعة تواجد قطر للبترول الاستكشافية في القارة الإفريقية”، متطلعا إلى برنامج استكشاف ناجح.

وتبلغ مساحة المنطقة C10 حوالي 11,500 كيلومتر مربع، وتبعد حوالي 50 كيلومترا عن سواحل موريتانيا في مياه تتراوح أعماقها بين 50 و2,000 متر.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...