Connect with us

Hi, what are you looking for?

العالم

أدنوك للغاز: سيتم النظر بطرح أسهم إضافية للأفراد حسب ظروف السوق

أدنوك للغاز

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| قالت شركة أدنوك للغاز إنه سيتم النظر في طرح أسهم إضافية للأفراد بناء على ظروف السوق في المستقبل.

وقال ‏الرئيس التنفيذي لشركة أدنوك للغاز أحمد العبري إن تغطية الاكتتاب كانت كبيرة، مشيرا إلى أنه سيتم الإفصاح عن حجمها في الأسابيع المقبلة.

وصباح الخميس، بدأ اكتتاب شركة أدنوك للغاز وحددت الشركة النطاق السعري للطرح بين 2.25 درهم و2.43 درهم للسهم.

أدنوك للغاز

وأشار العبري إلى أنه سيتم إعلان حجم التغطية للاكتتاب وكافة الأرقام المرتبطة في الأسابيع القليلة القادمة وفقا للإجراءات المتبعة في سوق أبوظبي.

ولفت إلى أن “أدنوك للغاز” هي شركة معالجة غاز واسعة النطاق بدءا من استلام الغاز من أدنوك وبيعه محليا وعالميا، ولدى الشركة شبكة خطوط تصل إلى 3200 كيلو متر.

وبحسب العبري؛ تتمتع “أدنوك للغاز” بمركز مالي قوي، وحققت إيرادات معدلة 19.5 مليار دولار، في 2021، وإيرادات معدلة 21.1 مليار دولار في الأشهر العشرة المنتهية في أكتوبر 2022.

ويذكر أن طلبات المستثمرين تخطت جميع الأسهم المعروضة في أعمال الغاز الطبيعي لشركة بترول أبوظبي الوطنية (ادنوك) في غضون ساعات بعد بدء الطرح العام الأولي، في إشارة إلى استمرار الطلب القوي على طروحات الأسهم في منطقة الشرق الأوسط.

وتمت تغطية دفتر أوامر الطرح العام الأولي لشركة “ادنوك للغاز” بالكامل، وفقاً لإشعار أُرسل إلى المستثمرين، نقلته “بلومبرغ”.

وخصصت العديد من الصناديق، بما في ذلك الكيانات المرتبطة بحكومة أبوظبي، 850 مليون دولار كمستثمرين أساسيين. من بينها أيضاً شركة “ألفا أبوظبي” و”IHC”.

أدنوك أبوظبي

وكانت شركة ادنوك تهدف إلى جمع ما يصل إلى ملياري دولار من أعمالها في الغاز فيما من المقرر أن يكون أكبر طرح عام أولي هذا العام حتى الآن.

وتبيع شركة “بترول أبوظبي الوطنية” حصة 4% في “ادنوك للغاز”، حيث يتم طرح كل من الأسهم البالغ عددها 3.07 مليار سهم بسعر يتراوح بين 2.25 و2.43 درهم.

وفي الجزء العلوي من النطاق، ستبلغ قيمة الشركة 50.8 مليار دولار، مما يجعلها واحدة من أكبر شركات الغاز المدرجة في العالم وعلى قدم المساواة تقريباً مع شركتي “إيني”، و”أوكسيدنتال بتروليوم”.

كما سيكون الاكتتاب العام هو الأكبر على الإطلاق في أبوظبي، متقدماً على صفقة شركة المواد الكيميائية بروج في منتصف عام 2022.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...