Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

صندوق قطر للتنمية يضخ 13 مليون دولار في قطاع الدواجن

صندوق قطر للتنمية يضح 13 مليون دولار في قطاع الدواجن

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلن صندوق قطر للتنمية عن ضخ استثمارات بقيمة 13 مليون دولار في قطاع الدواجن ولمدة 5 سنوات.

وقال صندوق قطر للتنمية إنه وقّع وقع اتفاقية مع مؤسسة الدواجن العالمية بهدف توسعة مبادرتها المعروفة بـ «مبادرة تكاثر الدواجن الإفريقية»، لتشمل غامبيا وسيراليون.

وسترفع الشراكة الجديدة من إنتاج الدواجن بنسبة تصل إلى 200% مقارنة بالسلالات المحلية الأصيلة لأكثر من 100 ألف من صغار المنتجين، ما يؤدي إلى زيادة ضخمة في دخل الأُسر وتغذيتها.

صندوق قطر للتنمية

وبهذه المناسبة، قال سعادة السيد خليفة بن جاسم الكواري مدير عام صندوق قطر للتنمية: «تعد الشراكة مع مؤسسة الدواجن العالمية ودعم برامجها، كمبادرة تكاثر الدواجن الإفريقية، بمثابة نقلة نوعية في قطاع الأمن الغذائي”.

وأضاف الكواري: “أنظمة إنتاج الدواجن لن تقتصر على المناطق الفقيرة بالموارد، بل ستلعب دورًا محوريًا في توفير ضروريات المعيشة للفئات المهمشة، وتزويد الأسر بالدخل ومصادر الطعام المفيدة غذائيًا”.

وأشار إلى أن هذه البرامج سوف تستثمر بشكل غير مباشر في تغير المناخ وقطاع الصحة وتمكين أفراد المجتمع الأكثر ضعفًا كالنساء.

وتابع: “الاتفاقية هي استمرار لجهود الصندوق في دعم الأمن الغذائي والمناخ، حيث أطلق العام الماضي مبادرة «نمو» مع مؤسسة بيل وميليندا جيتس، للاستثمار في أدوات وتقنيات الزراعة المتكيفة مع المناخ لبناء أنظمة غذائية مرنة، والأسواق التي توفر التغذية والدخل والفرص الاقتصادية لصغار المنتجين في المجتمعات الإفريقية”.

الدواجن العالمية

من جانبه، لفت راندال إنيس، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الدواجن العالمية، إلى أن نموذج مبادرة تكاثر الدواجن الإفريقية، يمثل آلية مستدامة لتحول قطاع الدواجن في المناطق الريفية.

وأوضح أن الشراكة مع الصندوق ستعمل على تطوير أسواق قوية تفيد جميع أصحاب المصلحة في سلسلة القيمة، خاصة المجتمعات الريفية، وستؤدي إلى تأثيرات طويلة الأجل، ستستمر لفترة طويلة بعد مشاركتنا.

ويذكر أن مؤسسة الدواجن العالمية شاركت منذ 2017، في تطوير وتنفيذ مبادرة تكاثر الدواجن الإفريقية، ونجحت في دعم توزيع 97 مليونًا و500 ألف كتكوت بعمر يوم واحد، وتسجيل أكثر من 13 ألف وحدة تفريخ جديدة، والوصول إلى ما يقرب من مليونين و400 ألف من صغار المنتجين في نيجيريا، وتنزانيا، وزيمبابوي. وتعمل المبادرة مع شركاء من القطاع الخاص لتحفيز الأسواق النامية في المناطق الريفية النائية، التي يصعب الوصول إليها، حيث يتعذر تحقيق مدخلات عالية الجودة.

وتشير الإحصاءات إلى أن 70 بالمئة من صغار المزارعين بجميع أنحاء إفريقيا يقومون بتربية الدواجن، 80 بالمئة منهم من النساء.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...