Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

السعودية: تراجع كبير على “المتقدمة للبتروكيماويات” في الربع الثالث

المتقدمة للبتروكيماويات

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| شهدت أرباح الشركة المتقدمة للبتروكيماويات في المملكة العربية السعودية، تراجعا كبيرا على الأرباح في الربع الثالث.

وبلغت أرباح “المتقدمة للبتروكيماويات” 27 مليون ريال، بعد الزكاة والضريبة، مقابل 218 مليون ريال في الربع المماثل من 2021.

وعلى أساس ربعي، تراجع صافي أرباح “المتقدمة للبتروكيماويات” بنسبة 75.45% في الربع الثالث من 2022، مقارنة بصافي ربح نحو 110 ملايين ريال في الربع الثاني من 2022.

المتقدمة للبتروكيماويات

وقالت “المتقدمة للبتروكيماويات” إن انخفاض الأرباح في الربع الثالث من 2022، على أساس

سنوي، يعود إلى 3 عوامل هي انخفاض أسعار المبيعات بنسبة 22%، وارتفاع حصة الخسائر من

الاستثمار في شركة إس كي أدفانسد في كوريا الجنوبية بمبلغ 25 مليون ريال، بالإضافة إلى

ارتفاع أسعار البروبان بنسبة 6%.

وأضافت أن الانخفاض في صافي الربح جاء رغم ارتفاع كمية المبيعات بنسبة 4%، وانخفاض

سعر البروبيلين المشترى بنسبة 5%.

وخلال التسعة أشهر الأولى من 2022، انخفض صافي ربح “المتقدمة” بنسبة 53.98% إلى نحو

301 مليون ريال بعد الزكاة والضريبة، مقارنة بنحو 654 مليون ريال أرباحها في الفترة المماثلة من 2021.

توزيع أرباح

وفي وقت سابق، راجع مجلس إدارة الشركة المتقدمة للبتروكيماويات، الأداء المالي والتشغيلي

للشركة، وإصدار قراره بالموافقة على توزيع أرباح نقدية على المساهمين عن الربع الثاني من عام 2021.

وبحسب بيان الشركة على موقع السوق السعودية “تداول”، فإن إجمالي المبلغ الموزع بلغ 140.7 مليون ريال، على عدد أسهم مستحقة للأرباح عند 216,473,400، بحصة توزيع 0.65 ريال للسهم.

وبلغت نسبة التوزيع إلى قيمة السهم الاسمية 6.5%.

بخصوص الأحقية، فكانت بتاريخ 30 أغسطس الماضي، للمساهمين المالكين للأسهم عند إغلاق السوق في اليوم التاسع عشر من نفس الشهر، والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز الإيداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق.

وفي يوليو الماضي، أعلنت الشركة المتقدمه للبتروكيماويات، عن توقيع الشركة المتقدمه للبولي أوليفينات للصناعة، التابعة، اتفاقيات تسهيلات إسلامية مختلفة متوافقة مع الشريعة الإسلامية مع 9 جهات تمويل متحالفة لتمويل إنشاء 3 مصانع في مدينة الجبيل الصناعية الثانية، بالسعودية بقيمة 6.1 مليار ريال.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...