Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

الذهب والدولار يستقطبان المستثمرين الهاربين من الأصول عالية المخاطر

أسعار الذهب

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| يواصل الذهب والدولار ارتفاعهما منذ أسبوع، في تحرك متواز نادر لهما، في ظل هروب المستثمرين من الأصول عالية المخاطر.

ويأتي صعود الذهب والدولار في ظل تصاعد وتيرة الحرب الروسية الأوكرانية.

ويعتبر الذهب والدولار ملاذين آمنين وقت الأزمات.

الذهب والدولار

وبحلول الساعة 7:40(ت.غ)، استقر المعدن الأصفر في التعاملات الفورية عند حوالي 1936

دولارا للأوقية، بزيادة طفيفة بمقدار 40 سنتا او بنسبة 0.02 بالمئة.

وزادت العقود الامريكية الآجلة للذهب 5.3 دولارات أو بنسبة 0.27 بالمئة، إلى 1940.85 دولار

للأوقية، لأعلى مستوى منذ سبتمبر/ أيلول 2020.

ويتجه الذهب لتسجيل مكاسب أسبوعية بنحو 2.4 بالمئة.

ويحد من مكاسب الذهب ارتفاع العملة الأمريكية، ما يرفع كلفة اقتناء المعدن النفيس على

حاملي العملات الأخرى.

وارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات رئيسية

منافسة، بنسبة 0.3 بالمئة، إلى 98.05 نقطة، وهو أعلى مستوى منذ أيار 2020.

وتتجه العملة الأمريكية لتسجيل مكاسب أسبوعية بحوالي واحد بالمئة.

وزاد من قوة الدولار تلميحات رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي (البنك المركزي) جيروم بشأن رفع أسعار الفائدة في مسعى لكبح التضخم.

والأربعاء، قال باول، في شهادة أمام الكونغرس الأمريكي أن البنك المركزي يرى أنه “سيكون من المناسب البدء برفع أسعار الأموال الاتحادية (الفائدة) في وقت لاحق من مارس/ آذار الجاري”.

وسجل التضخم الأمريكي في يناير/ كانون الثاني الماضي زيادة سنوية بنسبة 7.5 بالمئة، بأسرع وتيرة منذ 40 عاما.

سوق العمل الأمريكي

وفي سياق متصل، تنتظر أسواق العملات صدور بيانات سوق العمل الأمريكي خلال فبراير الماضي وتحديدا في الساعة 13:30 مساءا بتوقيت جرينتش، لما لها من تأثير قوي مرتقب بتحركات الدولار الأمريكي.

وجاءت بيانات سوق العمل الأمريكي خلال يناير، متباينة، حيث أضاف الاقتصاد الأمريكي نحو 467 ألف وظيفة، بينما كان من المتوقع إضافة نحو 110 ألف وظيفة فقط، وذلك بعدما كان قد أضاف الاقتصاد نحو 510 ألف وظيفة خلال ديسمبر الماضي.

وعلى الجانب الآخر، ارتفع معدل البطالة من النسبة 3.9% خلال ديسمبر إلى 4.0% في يناير الماضي، وسجلت الأجور نموا بنسبة 0.7% خلال نفس الفترة وهو ما تجاوز توقعات الأسواق، وهو ما انعكس بشكل واضح على تحركات الدولار الأمريكي.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...