Connect with us

Hi, what are you looking for?

تكنولوجيا

المنصات الالكترونية تأمن حسابات المواطنين الأفغان

الاتحاد الأوروبي

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت المنصات الالكترونية بقيادة “فيسبوك” و”تويتر” و”لينكد إن” أنها اتخذت هذا الأسبوع تدابير لتأمين حسابات المواطنين الأفغان، لحمايتهم من الاستهداف، وسط سيطرة حركة طالبان السريعة على البلاد.

وقال رئيس السياسة الأمنية في “فيسبوك” ناثانيال غلايشر، على “تويتر”، إن الشركة أوقفت مؤقتاً قدرة الأشخاص على مطالعة قوائم حسابات الأصدقاء في افغانستان أو البحث فيها.

وأضاف أن الشركة دشنت أداة تعمل بنقرة واحدة، لتمكين المستخدمين في أفغانستان من تحصين حساباتهم، الأمر الذي يجعل من ليسوا أصدقاءهم على “فيسبوك” غير قادرين على رؤية منشوراتهم أو تبادل صور ملفاتهم الشخصية.

وأفادت “تويتر” بأنها على اتصال مع شركاء المجتمع المدني، لتقديم الدعم للمجموعات على الأرض، مثل ناشطي حقوق الإنسان والصحافيين، في أفغانستان، وإنها تعمل مع أرشيف الإنترنت لتسريع الطلبات المباشرة بإزالة التغريدات المخزنة.

المنصات الالكترونية

وعبرت جماعات مدافعة عن حقوق الانسان عن قلقها من أن “طالبان” قد تستخدم المنصات

الالكترونية لتعقب تاريخ الأفغان الرقمي أو روابطهم الاجتماعية.

وقالت “منظمة العفو الدولية”، هذا الأسبوع، إن آلاف الأفغان، وبينهم أكاديميون وصحافيون

ومدافعون عن حقوق الإنسان، معرضون بشدة لخطر انتقام “طالبان”.

كما حثت القائدة السابقة لفريق كرة القدم النسائية الأفغاني اللاعبات على حذف حساباتهن

على وسائل التواصل الاجتماعي، وعلى محو هوياتهن العامة.

وأضافت أنه إذا لم يتمكن الأفراد من الوصول لحسابات تحوي معلومات يمكن أن تعرضهم

للخطر، مثل الرسائل المباشرة أو المتابعين، فإن الشركة قد توقف مؤقتاً هذه الحسابات، لحين

استعادة المستخدمين القدرة على الدخول إليها وحذف محتواها.

اجراءات احترازية

وصرحت  “تويتر” أيضاً إنها تراقب بنشاط الحسابات التابعة للمنظمات الحكومية، وقد تعلقها

مؤقتاً انتظاراً لمعلومات إضافية لتأكيد الهوية.

وذكر متحدث باسم “لينكد إن” أن موقع التواصل المهني أخفى مؤقتاً علاقات مستخدميه في أفغانستان، كي لا تتسنى لمستخدمين آخرين رؤيتها.

وتدخل هذه الاجراءات الاحترازية قائمة المساندة الانسانية من قبل منصات الكترونية عالمية لضمان أمان مستخدميها الأفغان والمحافظة على معلوماتهم الرقمية قدر المستطاع.

وتعتبر هذه الحماية لفتة مميزة في العالم الرقمي الذي اصبح يمتلك حقوق وحماية كما العالم الحقيقي.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...