Connect with us

Hi, what are you looking for?

العالم

منظمة أوبك تبقي على توقعات نمو الطلب دون تغيير

منظمة أوبك

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت منظمة أوبك المصدرة للبترول عن توقعاتها لنمو الطلب العالمي دون تغيير للعام الجاري 2023.

ومن المقرر أن يكون الطلب للعام الجاري عند 2.4 مليون برميل يومياً، حيث سيبلغ في المتوسط ​​102 مليون برميل يومياً مقابل 99.6 مليون برميل يومياً في العام الماضي.

ورفعت المنظمة للشهر الثالث على التوالي توقعاتها لمعروض النفط من خارج “أوبك” في 2023، ليصل إلى 1.7 مليون برميل يومياً ارتفاعاً من 1.6 مليون برميل يومياً في تقديراتها السابقة.

منظمة أوبك

في الوقت ذاته، أبقت منظمة أوبك في تقريرها الشهري الذي أصدرته الخميس، على توقعاتها لإمدادات النفط العالمية عند 100.6 مليون برميل يومياً في المتوسط، دون تغيير عن توقعاتها الصادرة في سبتمبر.

كما وقالت “أوبك” إن الطلب على النفط في منطقة منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية يتوقع أن يرتفع خلال العام الجاري بمقدار 89 ألف برميل يومياً ليصل إلى متوسط 45.8 مليون برميل يوميا.

حيث ستأتي الزيادة في معظمها من دول الأميركتين الأعضاء في المنظمة، وفي مقدمتها الولايات المتحدة على خلفية الطلب المتزايد على وقود الطائرات والبنزين.

في حين، يتوقع أن تدعم نواتج التقطير الخفيفة أيضاً نمو الطلب خلال العام الجاري.

وفي الدول غير الأعضاء في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية؛ من المتوقع أن يرتفع إجمالي الطلب على النفط بنحو 2.3 مليون برميل يومياً إلى متوسط 56.3 مليون برميل يومياً في عام 2023.

وذلك نتيجة الزيادة المطردة في الطلب على النقل والوقود الصناعي بدعم من الانتعاش الاقتصادي في الصين وعوامل أخرى.

الطلب العالمي

في حين، توقعت المنظمة نمو الطلب العالمي في 2024 بـ”معدل صحي” يبلغ 2.2 مليون برميل يومياً (دون تغيير عن تقييمها للسوق الصادر الشهر الماضي)، ليصل إجمالي الطلب العالمي على النفط إلى 104.3 مليون برميل يومياً في المتوسط.

حيث يتوقع أن يؤدي النمو القوي للاقتصاد العالمي في ظل الانتعاش المستمر في الصين إلى زيادة استهلاك النفط.

كما وقالت إن الطلب من دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية يرجّح أن يرتفع بمقدار 260 ألف برميل يومياً ليصل في المتوسط إلى 46.1 مليون برميل يومياً.

وتوقعت أن يتجاوز الطلب الأميركي على النفط مستوياته المسجلة قبل جائحة كورونا عند 20.4 مليون برميل يومياً.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...