Connect with us

Hi, what are you looking for?

سياحة

مطار دبي يحافظ على المركز الأول في السعة المقعدية الدولية

مطار دبي

دبي- بزنس ريبورت الإخباري|| حافظ مطار دبي الدولي على المركز الأول في السعة المقعدية الدولية المجدولة على الرحلات الدولية المغادرة لشهر أغسطس الجاري.

حيث تجاوز إجمالي عدد المقاعد المجدولة على الرحلات الدولية عبر مطار دبـي الدولي، 4.96 ملايين مقعد خلال أغسطس الجاري.

وذلك مقارنة بنحو 4.9 ملايين مقعد مجدول في يوليو السابق.

مطار دبي

في حين حافظ مطار دبي الدولي على مركزه الأول في العالم، بوصفه أكبر مطار دولي في السعة المقعدية المجدولة على الرحلات الدولية المغادرة خلال أغسطس الجاري.

وجاء ذلك وفقاً للتقرير الشهري الصادر عن مؤسسة “أو إيه جي” الدولية المزوّدة لبيانات المطارات وشركات الطيران. بحسب ما ذكرت صحيفة “الإمارات اليوم” السبت.

وجاوز إجمالي عدد المقاعد المجدولة على الرحلات الدولية عبر مطار دبي الدولي، 4.96 ملايين مقعد خلال أغسطس الجاري، مقارنة بنحو 4.9 ملايين مقعد مجدول في يوليو السابق.

ويواصل المطار تسجيل معدلات نمو قوية في ظل زيادة عدد الرحلات الجوية، وافتتاح المزيد من المحطات الجديدة مقارنة بمستويات العام الماضي.

وقالت مؤسسة “أو إيه جي”، إن مطار دبي الدولي ما يزال يحتل المركز الأول في العالم كأكثر المطارات الدولية. ازدحاماً خلال أغسطس الجاري، وفقاً لعدد المقاعد المجدولة التي تشغلها شركات الطيران على الرحلات الدولية.

لندن هيثرو

وحلّ مطار “لندن هيثرو” في المركز الثاني مسجلاً أكثر من 4.1 ملايين مقعد، تلاه مطار “أمستردام” الهولندي. بنحو 3.45 ملايين مقعد مجدول، يليه مطار “باريس شارل ديغول” الفرنسي الذي حل في المركز الرابع بـ3.43 ملايين مقعد مجدول.

من جانب آخر واصل مطار دبي أداءه القوي، ليحل في المركز الثاني عالمياً في إجمالي السعة المقعدية. على الرحلات “الدولية والمحلية” معاً، بعد مطار “هارتسفيلد أتلانتا” الأمريكي، الذي سجل 5.4 ملايين مقعد مجدول خلال أغسطس الجاري.

وكان مطار دبي الدولي، أكبر مطار في العالم من حيث أعداد المسافرين الدوليين، استقبل 21 مليوناً و256 ألفاً و489 مسافراً خلال الربع الأول من العام الجاري، بزيادة 55.8% مقارنة بالربع الأول من العام الماضي.

واقتربت بذلك من مؤشرات حركة السفر المحققة في الفترة نفسها من عام 2019، بنسبة 95.6%.

ولتكون هذه هي المرة الأولى التي يحقق فيها المطار هذا المستوى من الأداء منذ الربع الرابع من عام 2019. عندما بلغ متوسط حركة المسافرين الشهرية سبعة ملايين مسافر.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...