Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

مصرف قطر المركزي يعلن الأحد عطلة للبنوك والمؤسسات المالية

مصرف قطر

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| قال مصرف قطر المركزي إن بعد غدٍ الأحد سيكون عطلة رسمية للبنوك والمؤسسات المالية العاملة في الدولة.

وأوضح مصرف قطر أن الإجازة ستكون بسبب مناسبة يوم البنوك في قطر.

وأشار مصرف قطر في تغريدة على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر» إلى أنه تقرر أن يكون يوم الأحد الموافق 5 مارس الحالي عطلة رسمية لجميع المؤسسات المالية في الدولة.

مصرف قطر المركزي

ويذكر أن قرار مجلس الوزراء رقم (33) لسنة 2009، يقضي باعتبار أول يوم أحد من شهر مارس من كل عام عطلة رسمية، وذلك بمناسبة يوم البنوك.

وفي سياق منفصل، كشف المصرف عن إصداره لأذونات خزينة بقيمة مليار ريال لشهر فبراير لأجل أسبوع واحد تستحق في الثاني من شهر مارس المقبل بمعدل عائد قدره 5.0050 بالمئة.

وبلغت قيمة أذونات الخزينة التي أصدرها المصرف لأجل أسبوع خلال شهر فبراير الجاري 3 مليار ريال.

ويأتي الاكتتاب ضمن آليات تعزيز الإصدارات التي أعلن عنها مصرف قطر المركزي في 21 سبتمبر الماضي.

وعادة تهدف البنوك المركزية من الإصدارات الشهرية الدورية لأذونات الخزينة أو صكوك إسلامية قصيرة الأجل لصالح البنوك المحلية، إلى ضبط معدلات السيولة والمعروض النقدي في السوق.

هيئة قطر المالية

في حين جاء تعيين السيد طامي أحمد علي آل بوطامي البنعلي رئيساً تنفيذياً لهيئة قطر للأسواق المالية، ليتوج مسيرة من الكفاءة العالية في إدارة نظم المعلومات الائتمانية والعمل المصرفي.

والبنعلي كان يشغل مساعد رئيس ديوان المحاسبة للخدمات المساندة، من مواليد 1979م، حاصل على ماجستير في التمويل الإسلامي من جامعة حمد بن خليفة، قضى معظم حياته المهنية في القطاعين المالي والرقابي، قبل تعيينه عام 2017 في وظيفته الحالية.

وتولى عام 2015 رئيس العمليات بالوكالة بمركز قطر للمعلومات الائتمانية التابع لمصرف قطر المركزي، قادما من مدير إدارة الرقابة والجودة مكلف بالقيام بمهام إدارة الشؤون الإدارية والمالية بنفس المركز الذي تولى قبل ذلك فيه رئاسة قسم مراقبة الجودة.

وعمل البنعلي مع فريق مركز قطر للمعلومات الائتمانية على وضع نظام معلومات ائتماني يتمتع بأعلى مستويات الجودة والمساهمة في بناء نظام مصرفي على درجة عالية من الكفاءة والاستقرار.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...