Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

“مصدر الإماراتية” تستثمر في محطة طاقة رياح ألمانية

مصدر الإماراتية

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل “مصدر الإماراتية”، عن ضخ استثماراتها في محطة طاقة رياح ألمانية.

وقالت “مصدر الإماراتية” إنها وقعت الاتفاقية بالشراكة مع شركة “إبيردرولا” للاستثمار في محطة “ايغل بحر البلطيق” لطاقة الرياح البحرية بقدرة 476 ميجاواط وذلك في بحر البلطيق بألمانيا.

من المخطط أن تدخل المحطة حيز التشغيل المبدئي في أواخر عام 2024، مع حد أدنى للتعرفة المعتمدة يبلغ 64.6 يورو/ ميغاواط ساعة لأول 20 عاما، وقد تم بيع كامل إنتاجها عبر عقود طويلة الأجل.

مصدر الإماراتية

وخلال مراسم أقيمت في العاصمة الإسبانية مدريد، قام بتوقيع الاتفاقية كل من محمد. الرمحي، الرئيس التنفيذي لشركة “مصدر الإماراتية”، وإيغناسيو غالان، رئيس مجلس إدارة شركة “إبيردرولا”.

ويعد هذا التعاون جزءاً من اتفاقية أوسع تجمع بين شركتين متخصصتين في مجال الطاقة النظيفة.

وتعتبر هذه الاتفاقية خطوة استراتيجية مهمة لتعزيز علاقات الشراكة بين “مصدر”. و”إبيردرولا” ضمن مساعيهما المشتركة لاستكشاف الفرص الاستثمارية في مجموعة كبيرة. من التقنيات والأسواق في قطاع الطاقة المتجددة.

وبهذه المناسبة، قال الدكتور سلطان الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الرئيس. المعيّن لمؤتمر الأطراف COP28 رئيس مجلس إدارة “مصدر”: “كلنا ثقة بأن هذا التعاون. الاستراتيجي المهم بين الشركتين سيسهم في تنفيذ حلول مستدامة تعود بالنفع على المجتمعات والبيئة”.

وأضاف الدكتور سلطان: “تركز هذه الشراكة على الاستفادة من وفرة طاقة الرياح في بحر البلطيق بألمانيا من أجل توفير الكهرباء لنحو نصف مليون منزل، إلى جانب المساهمة في الحد من الانبعاثات الكربونية”.

ومع استعداد دولة الإمارات لاستضافة مؤتمر الأطراف COP28، يؤكد هذا التعاون أننا قادرون على تحقيق هدف خفض الانبعاثات بشكل متزامن مع دعم التقدم وتحقيق النمو والازدهار الاقتصادي والاجتماعي المستدام.

قدرة المحطة

وستضم المحطة 50 توربينة رياح أحادية الأساسات، تبلغ قدرة كل واحدة منها 9.53 ميجاواط. ويبلغ الإنتاج السنوي المتوقع للمحطة 1.9 تيراواط/ ساعة.

وهي طاقة نظيفة كافية لتزويد 475 ألف منزل بالكهرباء، وتفادي إطلاق 800,000 طن من الانبعاثات الكربونية سنوياً.

وتقدر قيمة المحطة بنحو 1.6 مليار يورو، وسوف تتولى “إبيردرولا” عمليات الإدارة والتشغيل والصيانة وخدمات الأعمال الأخرى.

وستحتفظ “إبيردرولا” بحصة الأغلبية بنسبة 51 بالمئة من المحطة التي ستسهم في تسريع وتيرة تحقيق أمن الطاقة الخضراء في القارة الأوروبية.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...