Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

قفزة كبيرة على أرباح “ماجد الفطيم” الإماراتية بالنصف الأول

ماجد الفطيم

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| شهدت أرباح شركة ماجد الفطيم الإماراتية ارتفاعا ملحوظا في الأرباح بالنصف الأول من العام الجاري 2023.

وصعدت أرباح مجموعة “ماجد الفطيم” الإماراتية بنسبة 74% في النصف الأول من العام الجاري لتصل إلى 1.7 مليار درهم على أساس سنوي.

وفي أبرز البيانات المالية للشركة خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري، ارتفعت الإيرادات 5% إلى 18.9 مليار درهم.

ماجد الفطيم

وكذلك الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك ارتفعت 13% إلى 2.1 مليار درهم.

ومبيعات مراكز التسوق والتأجير وتوسيع نطاق الأعمال السكنية دعمت قطاع العقارات بالمجموعة.

في حين أن مبيعات التجزئة تراجعت 2% إلى 14.1 مليار درهم، متأثرة بشكل أساسي بخفض قيمة العملة بأسواق تعمل بها المجموعة.

كما أن إيرادات قطاع الترفيه نمت 4% إلى 822 مليون درهم مع استمرار تعافي قطاع السينما.

صافي القروض يبلغ 15 مليار دولار ويُستحقّ أغلبها في 2026.

برنامج تنمية

وفي سياق منفصل، أعلنت شركة “ماجد الفطـيم للتجزئة”، التي تملك وتدير كارفور في مصر. عن إطلاق برنامج التنمية المهنية للخريجين.

وذلك بالتعاون مع 12 جامعة من أبرز الجامعات في ست دول تشمل مصر، وجورجيا، والأردن، وكينيا، وباكستان، والإمارات العربية المتحدة.

وتهدف شركة “ماجد الفطيـم للتجزئة” من خلال إطلاق هذا البرنامج إلى تمكين وتوظيف 75 من حديثي التخرج لإدارة أنشطة كارفور في المنطقة.

كما وتستهدف الشركة تخصيص 50% من هذه الوظائف للإناث اللواتي يتمتعن بالكفاءة والإمكانيات العالية. وتهدف شركة “ماجد الفطيم للتجزئة”.

وذلك من خلال هذه المبادرة إلى استقطاب المواهب الوطنية، ودعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية. إلى جانب إرساء وتعزيز التعاون مع المؤسسات التعليمية على المدى الطويل.

وفي إطار هذه المبادرة، ستتعاون شركة “ماجد الفطـيم للتجزئة” مع عدد من الجامعات في مصر تشمل الجامعة الألمانية بالقاهرة والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية.

وستقوم من خلال هذه الشراكة الاستراتيجية بإنشاء منصة تعاونية وتفاعلية لاستقطاب أفضل المواهب وتنمية وتأهيل القوى العاملة للعمل في قطاع التجزئة.

في حين، سيخضع المشاركون في البرنامج إلى التدريب العملي المكثف. لمدة 24 شهراً في عدة أقسام من بينها قسم العمليات، والتجارة الإلكترونية، والتسويق.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...