Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

قطر: شركة الخليج الدولية توزّع أرباح نقدية 10%

الخليج الدولية

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| أقرت الجمعية العمومية لشركة الخليج الدولية للخدمات في قطر بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 10% على المساهمين.

وقالت شركة الخليج الدولية إنها ستوزّع أرباح على المساهمين بواقع 0.1 ريال قطري للسهم الواحد، وبما يمثل نسبة 10% من القيمة الاسمية للسهم.

كما وافقت الجمعية العمومية غير العادية، على مقترح دمج شركة أمواج لخدمات التموين المحدودة، وهي شركة تابعة مملوكة بالكامل لشركة الخليج الدولية للخدمات، مع بعض الكيانات المحددة.

الخليج الدولية

وكذلك تفويض مجلس إدارة الشركة أو من يخولُه مجلس إدارة الشركة في اتخاذ ما يلزم من

إجراءات ذات صلة.

وقال سعادة الشيخ خالد بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الإدارة في كلمته: “المجموعة حققت

خلال عام 2022 تعافيًا قويًا بعد الجائحة، وشهد جميع قطاعاتها نموًا كبيرًا في ظل الظروف

الاقتصادية المتزامنة مع تحسن ديناميكيات قطاع النفط والغاز وباقي قطاعات الأعمال لأنشطة المجموعة”.

وأحرزت شركات المجموعة تقدمًا جيدًا وسجَّلت نتائج متميزة مقارنة بالعام الماضي.

وكان هناك عدة مبادرات استراتيجية تكلل بعضُها بنجاح، والبعض الآخر تم استبعاده لعدم

ملاءمته لاستراتيجية الشركة.

وأضاف: “على مستوى قطاع التموين، فقد قامت الشركة بالمضي قدما في إتمام إجراءات دمج

شركة أمواج مع الشقب وأطياب والمقرر عرضه عليكم ضمن بنود اجتماع الجمعية العامة غير العادية للموافقة عليه”.

وتابع بن خليفة: “بفضل الجهود المبذولة من جميع الأطراف، تم الوصول إلى اتفاق يثمر أكبر شركة قطرية متخصصة في قطاع الخدمات”.

فيما تشير التوقعات إلى أن الكيان الجديد سيكون له إسهامات كبيرة في مجال خدمات التموين والقوى العاملة المقدمة للقطاع الصناعي في قطر، مع إمكانية التوسع في أنشطة أخرى.

قطاع التأمين

أما على صعيد قطاع التأمين، ففي إطار سعينا المستمر نحو التوسع واستكشاف فرص استثمارية جديده بما يعود بالنفع على مساهمينا.

وكان هناك مقترح لدمج شركة الكوت للتأمين وإعادة التأمين التابعة لنا، مع مجموعة الدوحة للتأمين، إلا أنه في أعقاب المفاوضات الأولية التي جرت بين الأطراف لم يتم التوصل إلى رؤية مشتركة تؤدي إلى اتفاق مبدئي يحقق مصلحة المساهمين على مستوى الشركتَين. ولهذا فإن قطاع التأمين سيواصل جهوده لتحقيق قيمة إضافية إلى المجموعة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...