Connect with us

Hi, what are you looking for?

العالم

غرفة قطر تتباحث نقل التكنولوجيا مع الرابطة الألمانية

غرفة قطر تتباحث نقل التكنولوجيا الألمانية مع الرابطة الألمانية

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| تباحثت غرفة قطر ورابطة الألمانية الاتحادية للشركات الصغيرة والمتوسطة، تعزيز وتطوير التعاون التجاري والاقتصادي والاستثماري بين الدوحة وبرلين.

وتناقش الطرفان آلية نقل التكنولوجيا الألمانية إلى السوق القطري.

جاء ذلك خلال اجتماع الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني رئيس “غرفة قطر” مع وفد ألماني برئاسة ماركوس يرغر المدير التنفيذي للرابطة الألمانية الاتحادية للشركات الصغيرة والمتوسطة (BVMW).

غرفة قطر

وأكد الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني ترحيب غرفة قطر وتشجيعها للتعاون بين القطاع الخاص القطري والألماني، خاصة في قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

بدوره قال ماركوس يرغر: إن “الهدف من زيارة غرفة قطر هو إطلاع الجانب القطري على الفرص التي توفرها الرابطة الألمانية الاتحادية للشركات الصغيرة والمتوسطة للتعاون بين أصحاب الأعمال من البلدين”.

وأوضح أن “الرابطة تهدف إلى نقل التكنولوجيا الألمانية إلى الشركات الصغيرة والمتوسطة في دولة قطر، وإتاحة الفرصة لجعل هذه الشركات مركزاً تجارياً للمنتجات الألمانية التي يمكن تصديرها إلى أوروبا”.

وأضاف يرغر أن “الرابطة تضم أكثر من مليون عضو وشركة من الشركات العائلية الصغيرة والمتوسطة، التي يعمل فيها نصف العمالة الألمانية”.

وتضم الرابطة كافة القطاعات الاقتصادية من الصناعة والزراعة والتجارة والتكنولوجيا والنفط والغاز والتصنيع الغذائي، ولديها أكثر من 340 فرعاً محلياً و80 مكتباً تمثيلياً في دول عديدة.

وأشار إلى أن الرابطة اختارت الدوحة لتحتضن مكتباً تمثيلياً يكون الأول من نوعه في منطقة دول مجلس التعاون، والذي دشن في الدوحة قبل أيام قليلة.

حوار استراتيجي

وفي 17 يونيو من العام الماضي، استقبل أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك، في حين وقع البلدان اتفاقية مذكرة تفاهم حول إنشاء الحوار الاستراتيجي.

وتشهد العلاقات القطرية الألمانية تطوراً مستمراً في مجالات متعددة، حيث باتت تغطي عدداً واسعاً من المجالات، خاصةً التجارية والاقتصادية، وفي مجال الطاقة.

ونمت العلاقات بين البلدين بشكل كبير في السنوات الماضية، مع وجود حوار مستمر وتشاور دائم بين الجانبين بشأن التنسيق السياسي فيما يتعلّق بقضايا المنطقة والملفات المهمة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...